اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019 - 2:52 مساءً
أخبار اليوم
تكريم الشاعر المغربي الكبير مولاي الحسن الحسيني بمدينة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة            المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بتارودانت يستنكر العملية الإرهابية            انطلاق اللقاءات التواصلية حول التعليم الاولي بالمديرية الاقليمية بتارودانت            الشاعر المغربي الكبير مولاي الحسن الحسيني يحل اليوم ضيفا على بيت الشعر بدائرة الشارقة بدولة الإمارات            تارودانت :اجتماع الدورة العادية الأولى لمجلس الجمعية العامة لأعضاء الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة برسم سنة 2019،            “بأي معنى يمكن الحديث عن سوسيولوجيا مغربية؟”..الجزء الثاني: محاولة في الفهم            قافلة أبواب تارودانت …أبجديات تمثيلية السفارة            محطات بارزة في مسارٍ الفنان التشکيلي ”عبد الرزاق الساخي“            نادي الصحافة والإعلام يشرِّح سلوكات التلاميذ قانونيا            الدورة الحادية عشرة لمهرجان أماناي الدولي للمسرح بورزازات           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 6:29 مساءً

 

كاتب أيرلندي ينشر رواية من جملة واحدة ليفوز بجائزة قيمتها 118 ألف دولار أميركي

كاتب أيرلندي ينشر رواية من جملة واحدة ليفوز بجائزة قيمتها 118 ألف دولار أميركي
بتاريخ 26 يونيو, 2018


فاز الكاتب الأيرلندي ماك ماكورماك بجائزة دبلن الدولية الأدبية، عن رواية Solar Bones، التي تتكون من جملة واحدة، وتعني جملة واحدة دون انقطاع طوال الرواية البالغ عدد صفحاتها 270 صفحة.

‎الجائزةً تبلغ قيمتها 118،177 دولار أميركي، (100 ألف يورو)، وتحكي الرواية بحسب  BBC Mundo الإسباني، قصة شبح عائد إلى الوطن في يوم عيد القديسين، وفقاً لاعتقاد شعبي، وتسرد كيف كانت حياته، وهي الرواية الخامسة للكاتب ماك ماكورماك في تاريخه الأدبي. يذكر أن جائزة دبلن الدولية الأدبية تُمنح من قِبل بلدية المدينة، بعد أن يقترح أمناء المكتبات من 111 مدينة في 37 بلداً أفضل الأعمال المنشورة في العامين الأخيرين، ثم تختار هيئة محلفين دولية أفضل 150 رواية، والتي تتم مراجعتها من قبل النقاد والكتاب الذين يختارون الفائز. وقالت صحيفة The Guardian البريطانية، إنه من الغريب أن يفوز بالجائزة كاتب وصفته الصفحة التعريفية الخاصة به على ويكيبيديا، بأنه الكاتب المهمل بشكل مخز، لكنه أوضح قائلاً « أنا لا أشعر بأنني مهم عقب فوزي بالجائزة، ولا أعرف من أنشأ صفحة لي على ويكيبيديا، وأياً كان من هو فعليه إعادة التفكير في الوصف الذي وضعه لي ». وأضاف المؤلف لذات الصحيفة بأن الناس كانوا ينظرون إليه على أنه « مبتدئ » وأنه كان من الصعب جداً نشر عمله، وهو اليوم يشعر بصدمة وسعادة كبيرة عقب نيله الجائزة. كانت رواية Solar Bones، حصلت على جائزة غولدسميث عام 2016، وقيمتها 10 آلاف جنيه إسترليني، ليكون ثالث كاتب أيرلندي يحصل عليها منذ انطلاقها في 2013.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.