اليوم الإثنين 18 فبراير 2019 - 10:19 صباحًا
أخبار اليوم
المنظمة الديمقراطية للشغل تحيي وتثمن كل المواقف المشرفة للفرق البرلمانية الرافضة لفرض رسوم في التعليم العالي والثانوي التأهيلي وللإلغاء مجانية التعليم.            مجموعة مدارس بونوني تحتفي برفع اللواء الأخضر الدولي للمدارس الإيكولوجية. تحرير سعيد الهياق إعداد الأستاذ الحبيب أعمير            فعاليات جمعوية بجماعة زاوية سيدي الطاهر تطالب عامل اقليم تارودانت التدخل لوقف تبدير أموال الجماعة            تارودانت : اباء و أمهات تلامذة الأستاذ هشام الهواري يعلنون تضامنهم مع استاذهم. ووقفة احتجاجية أمام مديرية التعليم .            بالصور.. راندا البحيري تشيد بالتصميمات الجديدة لـ نرمين صفوت            ملحقة كلية الشريعة بتارودانت تعطي انطلاقة مشروعها البيداغوجي “طلبة التميز” بدرس افتتاحي لفضيلة الدكتور اليزيد الراضي            تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لفئة البقالة وأسرهم            مشروع “تحدي القراءة العربي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية تارودانت            لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش            إستمرارية القرارات والبرامج والإلتزامات من إستمرارية المرفق العمومي           

 

 

أضيف في : السبت 30 يونيو 2018 - 12:51 مساءً

 

ابتدائية تارودانت تدين وحش ادمي تحرش بعنف بتلميذة قاصر

ابتدائية تارودانت تدين وحش ادمي تحرش بعنف بتلميذة قاصر
بتاريخ 30 يونيو, 2018

سبق ان نشرنا بلاغا بخصوص واقعة الوحش الادمي الذي تحرش بعنف بتلميذة قاصر تدرس بثانوية محمد الخامس بتارودانت بتاريخ 12مارس2018 بعد تناول وجبة الفطور بالمقهى التي يسيرها ستيني الذي انقض عليها ليلمسها في صدرها ويقبلها بعنف في فمها .موضوع الشكاية التي تقدم بها اب الضحية الى السيد وكيل الملك بابتدائية تارودانت والمؤازرة من طرف فضاء المواطنة والانصاف في الملف الجنحي تحت عدد128/ 2018 …فبعد عدة جلسات تم الاستماع فيه الى الضحية والشهود ورغم عدة محاولات يائسة وفاشلة من طرف المشتكى به ، المتابع في حالة سراح مؤقت ،لثني شهود الضحية على الحضور ونشر مغالطات حول الواقعة فقد اصدرت المحكمة الابتدائية قرار الادانة والحكم عليه ب06اشهر حبسا نافذا وبغرامة مالية حددت في 500درهم وبدرهم رمزي للجمعية المؤازرة للضحية .
واذ نستعرض على الراي العام هذه الواقعة وادانة الوحش الشاذ جنسيا ابتدائيا ، فاننا في فضاء المواطنة والانصاف نعتبر هذا الحكم غير كاف وغير مناسب للفعل الجرمي المرتكب في حق تلميذة قاصر ذنبها انهاولجت مقهى عمومي لتناول فطورها بمحيط مؤسستها التي من المفروض ان تشعر فيه بالامان النفسي والمعنوي ليتحول الى كابوس يراودها يوميا صباحا ومساء الى درجة تاثير ذلك على حالتها النفسية وتحصيلها الدراسي .ومن جهة اخرى فان مثل هكذا الاحكام الخفيفة لن تحقق هدف الحد من ظاهرة التحرش في المجتمع ولن تردع كل من سولت له نفسه انتهاك اعراض القاصرين.. واملنا كبير في الحكم الاستئنافي القادم
ولابد ان نتقدم بالشكروالتقدير الى الاستاذ محمد ايت البلول الذي انتدبناه في هيئة الدفاع وكذا شجاعة عائلة الضحية التي رفضت كل محاولات الصلح والاغراء التي عرضت عليها .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.