اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 5:08 مساءً
أخبار اليوم
صدر من تارودانت : “التجارة في وادي نون خلال القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين”            المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يدين ويشجب اهانة وتدنيس العلم الوطني            المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.           

 

 

أضيف في : السبت 30 يونيو 2018 - 7:16 مساءً

 

قصيدة “لقلم العادم ” للشاعر الروداني أحمد مركو

قصيدة “لقلم العادم ” للشاعر الروداني أحمد مركو
بتاريخ 30 يونيو, 2018

مدينة تارودانت التي لم يتفق المؤرخون بعد في تحديد تاريخ بنائها ولا أصل تسميتها ، تبقى واحدة من أقدم مدن المغرب ، تختزن بين أسوارها العالية طاقات وهامات عالية في الثقافة والفن والعلم والأدب والفكر والصناعات اليدوية ، جلها تفضل الانزواء في الظل ولا تسعى للظهور الا اذا فرض عليها ذلك،الشاعر الزجلي المهني المحنك أحمد مركو واحد من هؤلاء ،فلنتابع قصيدته الجديدة “لقلم العادم” ذات المغزى العميق والفاهم يفهم ؟!
تقديم : أحمد الحدري

لقلم العادم كادم
يبيع ويشري فبنادم
والشر من عندو قادم
شحال من مداد دم
يقتل ويدفن ويردم
لبلادو بغا يهدم
بالظلم تمنى يحكم
ضميرو حالف يندم
لقلم العادم كادم
رخيص ساهل ينباع
حروفو عامرة صداع
حالفة تشوه الباع
قلم معوقاه الصباع
ينهش كيف الضباع
لازم الحق يرد الصاع
بقلم حر ولماع
لقلم الحالم عالم
عندو صيت ومسالم
مدادو مداد العز
للخير ينشر ويهز
بناسو وليهم يرمز
والنسر ماشي بحال الوز
لقلم شريف وبقوامو
وقليل لي يعرف مقامو
والعز للي يعلي شانو
…….
…….

مركو أحمد

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.