اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 8:44 مساءً
أخبار اليوم
المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يدين ويشجب اهانة وتدنيس العلم الوطني            المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.            تارودانت : ” المجتمع المدني ورهانات التنمية بالإقليم في اطار الديمقراطية التشاركية ” محور ملتقى هيئات المجتمع المدني بتالوين           

 

 

أضيف في : الإثنين 9 يوليو 2018 - 10:09 مساءً

 

اختتام فعاليات النسخة الثانية من ملتقى التبوريدة بتارودانت

اختتام فعاليات النسخة الثانية من ملتقى التبوريدة بتارودانت
بتاريخ 9 يوليو, 2018

اختتمت يوم الأحد 08 يوليوز2018، فعاليات النسخة الثانية من ملتقى التبوريدة، الذي نظمته جمعية مهرجان التبوريدة وإحياء التراث الروداني بشراكة مع الجماعة الترابية لتارودانت والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعمالة إقليم تارودانت ومجلس اقليم تارودانت ومجلس جهة سوس ماسة وجمعية نواصي الخير للفروسية التقليدية بتارودانت، تحت شعار «التبوريدة فن تراثي أصيل»، وانطلقت فعالياته الخميس الماضي،5 يوليوز 2018.

هذا الملتقى المنظم أيام 5 و6 و7 و 8 من شهر يوليوز الجاري، بساحة باب بويزمارن بتارودانت، عرف مشاركة 14 سربة من مختلف المناطق بجهة سوس ماسة، وهي: جمعية نواصي الخير من مدينة تارودانت بقيادة المقدم هشام ميهوان، جمعية فرسان تارودانت للتبوريدة بقيادة المقدم لمين حميد، جمعية هوارة للتبوريدة وركوب الخيل بقيادة المقدم ابراهيم ادليزة، جمعية سنابل سوس للتبوريدة اشتوكة بقيادة المقدم محمد اوبلا، جمعية امل ماسة للتبوريدة وتربية الخيول بقيادة المقدم محمد بونا، جمعية الجواد للفروسية وتربية الخيل بقيادة المقدم محمد المتوكل، جمعية الخير للفروسية وتربية الخيل بقيادة المقدم عبد الكبير عوادة، جمعية اشتوكة للفروسية التقليدية بقيادة المقدم ابراهيم العزيز، جمعية السلام للفروسية التقليدية بقيادة المقدم الحسين، جمعية انشادن للفروسية التقليدية بقيادة المقدم عبد الرحيم، جمعية الاصالة للفروسية والتبوريدة واشعاع الموروث الثقافي بقيادة المقدم خالد الورديني، جمعية ايت برايم بتزنيت بقيادة المقدم مصطفى الادريسي، جمعيات فرسان الكردان بقيادة عيسى، جمعية السلام لمزار.

وتضمن برنامج هذا الملتقى، استعراضات في فن التبوريدة، والتي حظيت بمتابعة جماهيرية كبيرة وسهرات فنية أحيتها مجموعة من الفرق الفلكلورية المحلية بساحة باب الحجر وصبيحة تنشيطية ترفيهية خاصة بالأطفال بالساحة المتواجدة قرب باب بيزمارن.

وشهد اليوم الختامي لفعاليات الملتقى، تسليم دروع الملتقى وشواهد شكر وتقدير للمساهمين في إنجاح هذا الملتقى، كما تم تسليم دروع تكريمية على مقدمي السربات المشاركة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.