اليوم السبت 20 أبريل 2019 - 2:29 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت: إفتتاح الندوة الدولية حول “أبحاث السرطان و الأخلاقيات “بالكلية المتعددة التخصصات بحضور عامل الاقليم            حدث علمي دولي كبير في ذكرى أول رائد فضاء            الفنانة التشكيلية “فاطمة الزهراء الشاب” عاشقة ترسم بقلم الرصاص وتعبر في رسوماتها عن الحب والرومانسية            أكادير : لقاء تواصلي حول تتبع مشروع المصاحبة و التكوين عبر الممارسة            أكادير:كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن زهر تحتضن أياما دراسية أيام 2 و 3 و 4 ماي 2019 ،ومائدة مستديرة حول “دور القضاء الدستوري في إقرار دولة القانون ودمقرطة الحياة السياسية”            أكثر من 200 الف حماقي في جامعة القاهرة            موضوع تربوي هام جدا بالصوت والصورة            الدورة الرابعة لسباق موروكو ترايل بقصر أيت بن حدو            أكادير: فوز الحسنية هدية ثمينة للرجاء البيضاوي للحاق الوداد المتصدر            تارودانت تستضيف ملتقى دولي ” الأبحاث على السرطان و العلاجات”           

 

 

أضيف في : الأحد 15 يوليو 2018 - 10:04 مساءً

 

تارودانت :عامل الاقليم ينوه بمجهودت جامعة التنسيقية والسلطة المحلية على مجهوداتهما في تنظيم الحملة الطبية بأولاد ابراهيم .

تارودانت :عامل الاقليم ينوه بمجهودت جامعة التنسيقية والسلطة المحلية على مجهوداتهما في تنظيم الحملة الطبية بأولاد ابراهيم .
بتاريخ 15 يوليو, 2018

نظمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبشراكة مع الجمعية المغربية الطبية للتضامن حملة طبية موسعة خلال ايام 13 ،14 و15 يوليوز 2018 بمقر اعدادية سيدي الطاهر اقليم تارودانت .

وقد ثم تنظيم هذه الحملة بناءا على الطلب الذي تقدمت به جامعة التنسيقية لاقرار المواطنة الى عامل اقليم تارودانت ،بهدف تقريب الخدمات الصحية من مواطني الجماعات القروية التالية :ج-اداومومن ،ج-سيدي موسى الحمري ،ج-زاوية سيدي الطاهر ،ج-احمر لكلالشة ، وقد تدفق منذ اليوم الاول الاف المواطنين الى مقر الحملة الطبية بأولاد ابراهيم ،حيث كانت زيارة تفقدية لعامل اقليم تارودانت ،والدي نوه هو الاخر بدور ومجهودات جامعة التنسبقية وكدلك السلطة المحلية بقيادة أحمر لكلالشة في حسن تنظيم هده الحملة وخاصة رئيس الجامعة التنسيقية السيد عبد اللطيف بن الشيخ .
ولقد شملت الحملة الطبية التخصصات التالية:طب الرئة،طب الاطفال،النساء والتوليد ،جراحة العيون،طب الجلد ،القلب والشرايين ،الحنجرة،الجهاز الهضمي والمعدة،تقويم الابصار .كما ثم اجراء العمليات الجراحية في التخصصات الثالية :الجلالة والفتق والمرارة .
وقد بلغ عدد المواطنين المتدفقين لمقر الحملة خلال الثلاتة ايام ازيد من 7500 رجل وامرأة ،حيث شكل دلك عبئا كبير على الفريق الطبي في طريقة الاشتغال وإجراء العمليات الجراحية والفحوصات الطبية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.