اليوم الأحد 19 أغسطس 2018 - 8:49 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت :حادثة سير بجماعة تافراوتن بالأطلس الكبير            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الانسان بجهة سوس ماسة يوجه التماسا للسيد رئيس الحكومة            قصبة تاوريرت تحتضن فعاليات مهرجان صيف ورزازات في دورته السادسة            إصدار قصصي جديد للقاص الأستاذ: الحسن أيت العامل.            تارودانت : عامل اقليم تارودانت يشرف على إعطاء الانطلاقة لمجموعة مشاريع تنموية تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى عيد الشباب .            انطلاق فعاليات مهرجان السنوسية بقرية با محمد            رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية يوسف شيري يواصل لقاءاته التواصلية من باريس            مدينة أكادير تحتضن فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان «fashion amazigh»            أيها الزوجان.. هذا ما لم يخبركما به أحد عن الزواج            اقليم تارودانت …أزمة عطش غير مسبوقة بأغلبية جماعات الاقليم           

 

 

أضيف في : الجمعة 20 يوليو 2018 - 6:42 مساءً

 

انطلاق فعاليات الدورة الثانية عشر لمهرجان الدقة والإيقاعات بتارودانت

انطلاق فعاليات الدورة الثانية عشر لمهرجان الدقة والإيقاعات بتارودانت
بتاريخ 20 يوليو, 2018

انطلقت، مساء أمس الخميس بساحة 20 غشت بتارودانت، فعاليات الدورة الثانية عشر لمهرجان الدقة والإيقاعات، الذي تنظمه المديرية الجهوية للثقافة سوس ماسة، بتعاون مع عمالة الإقليم، والمجلس الإقليمي لتارودانت، والجماعة الحضرية للمدينة، والمجلس الإقليمي للسياحة، من 19 إلى 21 يوليوز الجاري.
هذا وترأس عامل الإقليم السيد الحسين امزال، حفل افتتاح هذه التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس أيده الله، وتخليدا لذكرى عيد العرش المجيد.
وحضر حفل افتتاح السهرات الكبرى للمهرجان والمقامة بمنصة ساحة 20 غشت كل من عامل الإقليم السيد الحسين امزال، والمفتش العام لوزارة الثقافة، حميد زكرياء، والمدير الجهوي للثقافة بجهة سوس ماسة، المختار الفاروقي، والكاتب العام للعمالة السيد عبد الحفيظ بغدادي، ورئيس المجلس المجلس الإقليمي السيد احمد اونجار، ورئيس المجلس الجماعي لتارودانت إسماعيل الحريري، والنواب البرلمانيين عبد الجليل مسكين ومصطفى الكردي ومحمد اوريش وأسماء الناصفي، بالإضافة إلى عدد من رؤساء المصالح الخارجية والأمنية وعدد من الشخصيات المدنية.
ويتضمن البرنامج الثقافي لهذه الدورة ثلاث سهرات فنية كبرى ستقام بساحة 20 غشت بمشاركة مجموعة من الفرق الفنية القادمة من مختلف مناطق وأقاليم الجهة ومن مدن مغربية أخرى، بالإضافة إلى فرقة “ولد شيغالي” من موريتانيا الشقيقة، وستحتضن ساحة أسراك أمسيات فنية من إحياء مجموعة من الفرق المحلية، ويعرف برنامج هذه الدورة تنظيم ندوة علمية حول الفنون الشعبية المغربية بتأطير من ثلة من الباحثين من ذوي الاختصاص.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.