اليوم الأحد 19 أغسطس 2018 - 8:49 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت :حادثة سير بجماعة تافراوتن بالأطلس الكبير            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الانسان بجهة سوس ماسة يوجه التماسا للسيد رئيس الحكومة            قصبة تاوريرت تحتضن فعاليات مهرجان صيف ورزازات في دورته السادسة            إصدار قصصي جديد للقاص الأستاذ: الحسن أيت العامل.            تارودانت : عامل اقليم تارودانت يشرف على إعطاء الانطلاقة لمجموعة مشاريع تنموية تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى عيد الشباب .            انطلاق فعاليات مهرجان السنوسية بقرية با محمد            رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية يوسف شيري يواصل لقاءاته التواصلية من باريس            مدينة أكادير تحتضن فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان «fashion amazigh»            أيها الزوجان.. هذا ما لم يخبركما به أحد عن الزواج            اقليم تارودانت …أزمة عطش غير مسبوقة بأغلبية جماعات الاقليم           

 

 

أضيف في : السبت 21 يوليو 2018 - 6:45 مساءً

 

المعهد الوطني للبريد و المواصلات يتحول إلى مدرسة رقمية

المعهد الوطني للبريد و المواصلات يتحول إلى مدرسة رقمية
بتاريخ 21 يوليو, 2018

تهدف مبادرة “غو ديجيتال” التي أطلقها المعهد الوطني للبريد والمواصلات إلى تلبية احتياجات السوق الرقمي والمساهمة في تطوير المناخ الرقمي في ظل دينامية تحول مستمر.

وأفاد بلاغ صحافي أن المدرسة المرجعية للهندسة التي تجدب أفضل الطلبة وتكون أحسن الخريجين، في خدمة تطوير المناخ الرقمي،هي البصمة الجديدة للمعهد الوطني للبريد والمواصلات. هذا التموقع الجديد، الذي تمت الموافقة عليه من طرف مجلس إدارة الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات خلال دورته المنعقدة في 20 دجنبر 2017، هو ثمرة تشخيصات داخلية و محادثات مع فاعلين خارجيين و نحو 30 ورشة عمل تم عقدها على امتداد عام 2017 بمشاركة كافة الأساتذة و موظفي المعهد.

كان الهدف منها تحديد محاور الإصلاح ووضع تحليل استشرافي معمق حول احتياجات الشركات المغربية، مع مراعاة التوجهات التكنولوجية المستقبلية و كذا الاستراتيجيات الوطنية، لا سيما مخطط المغرب الرقمي.

و لمواكبة هذه الرؤية الجديدة، تقوم إعادة تموقع المعهد الوطني للبريد و المواصلات على ثلاثة ركائز: تكوين قادة الغد في المجال الرقمي، دعم تطور المناخ الرقمي و إبقاء المعهد في دينامية تطور دائم.

هكذا، تشمل الركيزة الأولى أربعة أهداف: انتقاء وتوظيف أفضل الكفاءات، تكوين مهندسي و مهنيي المجال الرقمي بما يتوافق مع احتياجات السوق، إعادة التموقع كمركز إقليمي للتكوين في المجال الرقمي و أخيرا، تسهيل إندماج الشباب حاملي الشهادات في مجال العمل.

وبشأن الركيزة الثانية، فتهدف إلى جعل المعهد الوطني للبريد و المواصلات في خضم البحث العلمي و الابتكار التكنولوجي و في خدمة المناخ الرقمي ، كما يهدف إلى خلق مناخ أعمال في المجال الرقمي داخل المعهد، وذلك بربط شراكات مهيكلة على الصعيدين الوطني و الدولي.

Sأما فيما يخص الركيزة الثالثة، فسيستفيد من الرأسمال البشري للمعهد، الذي سيظل في صميم هذا التحول، سيتم تزويده بالموارد (البيداغوجية و المادية …) لتمكين المعهد الوطني للبريد والمواصلات من أن يصير المدرسة الرقمية المرجعية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.