اليوم السبت 24 أغسطس 2019 - 2:18 مساءً

 

 

أضيف في : الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 4:12 مساءً

 

الخارجية الليبية: اتصالات لمعرفة مصير السفير الأردني والجهة التي تقف وراء اختطافه

الخارجية الليبية: اتصالات لمعرفة مصير السفير الأردني والجهة التي تقف وراء اختطافه
قراءة بتاريخ 15 أبريل, 2014

السفير الأردني في ليبيا

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية أن السفير الأردني في ليبيا فواز العيطان اختطف اليوم الثلاثاء في منطقة قريبة من وسط العاصمة طرابلس.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية “وال” عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الدكتور سعيد الأسود قوله إن سيارتين بدون لوحات إحداهما بي إم دبليو يقودها مجهولون ملثمون هاجموا السفير وسائقه واختطفوا السفير واقتادوه إلى جهة غير معلومة.

وأوضح المتحدث أن سائق السفير أصيب برصاصتين في الهجوم وهو متواجد في أحد المستشفيات في طرابلس لتلقي العلاج.

وأكد الأسود أن الوزارة بدأت على الفور في إجراء الاتصالات العاجلة مع الجهات المختصة في الحكومة لمعرفة مصير السفير الأردني والجهة التي تقف وراء اختطافه.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأردنية صباح الرافعي أكدت في وقت سابق اليوم اختطاف العيطان.

ونقلت صحيفة “الغد” الأردنية عن الرافعي قولها إن المعلومات الأولية تؤكد حادث الاختطاف، لكنها فضلت عدم الإدلاء بمزيد من التفاصيل قبل التحقق منها.

وأكدت الرافعي أن الوزارة تتابع الحادث أولا بأول.

وكان العيطان قدم أوراق اعتماده سفيرا للمملكة الأردنية الهاشمية لدى ليبيا في نيسان/أبريل 2012 .

تارودانت نيوز
وكالات

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.