اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 1:02 صباحًا
أخبار اليوم
حقَّق علماء في اليابان مؤخراً تقدماً في سعيهم إلى القضاء على العقم            الانسان بين سلطة التقنية وأزمة القيم”            انقطاع التيار الكهربائي عن كامل مدينة تارودانت عشية الأحد ألا يدفع للتفكير في بدائل أخرى ؟            تارودانت :عامل صاحب الجلالة يتفقد مجموعة من المشاريع التنموية بجماعة املمايس .            لا يفوتك سيدتي .. ماسك العسل والشوفان للعناية بالبشرة قبل النوم            بيان التضامن الجامعي المغربي حول الدخول المدرسي            مدرسة علوم المهندس تمثل المغرب في ملتقى اسطنبول الدولي للاختراعات            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            المجلس الجماعي لتارودانت يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر وهذا جدول أعمالها            النقابة الوطنية للتعليم /ك د ش تدعو الى وقفة احتجاجية امام المديرية الاقليمية بتارودانت دفاعا عن كرامة نساء ورجال التعليم والمدرسة العمومية           

 

 

أضيف في : الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 9:13 مساءً

 

انطلاق فعاليات مهرجان السنوسية بقرية با محمد

انطلاق فعاليات مهرجان السنوسية بقرية با محمد
بتاريخ 15 أغسطس, 2018

نظمت جمعية مهرجان السنوسية للتنمية والتواصل، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة ومجموعة من الفاعلين، حفل اعذار جماعي في نسخته السادسة لفائدة أطفال الأسر المعوزة المنحدرة من مختلف مناطق إقليم تاونات، وذلك صبيحة يوم الجمعة 10غشت الجاري، بالمركز الصحي الحضري للقرية.
النشاط يأتي في إطار انطلاق فعاليات مهرجان السنوسية لقرية “با محمد” في نسخته السادسة.
هذا، وقد حضر فعاليات هذا العمل الإنساني كل من السيد رئيس جماعة قرية “با محمد”، ومندوبية وزارة الصحة بالإقليم، وفاعلين جمعويين، وعناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي استعدادا لهذا العرس التكافلي الكبير.
وفي ذات السياق، تجند لهذه العملية الإنسانية طاقم طبي متخصص ومتمرس، بالإضافة إلى مجموعة من الممرضين والممرضات وأعضاء جمعية #المهرجان حيث سهرت هذه الأخيرة، بمعية شركائها على توفير الأجواء الاحتفالية للأطفال ولأسرهم وضمان السير العادي للنشاط منذ بدايته إلى نهايته.
وبالموازاة مع عملية الإعذار للأطفال استفادت أسرهم من مساعدات غذائية، ونصائح وإرشادات طبية، وأدوية خاصة لعلاج المضاعفات المحتملة بعد عملية الختان.
وللإشارة فإن عملية الختان الجماعي عرفت اجراء فحوصات طبية قبلية، وتحاليل للكشف للتأكد من وجود مادة مسؤولة عن تختر الدم لدى جميع الأطفال المستفيدين والذي فاق ال 150 طفلا في جو عال التنظيم.
كما ان الجهات المنظمة حرصت على إدخال البهجة والسرور لقلوب الأطفال المستفيدين وأوليائهم، حيث مرت فعاليات حفل الختان في أجواء منتظمة ستمتد على مدى يومين من الانطلاقة والرهان ختان 300 طفل بالنهاية.
أولياء الأطفال المنتمين للطبقة المعوزة لم يترددوا بدورهم عن ابداء شكرهم وامتنانهم لكلمن ساهم في انجاح هذه المبادرة الانسانية من قريب او من بعيد.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.