اليوم الأحد 21 أبريل 2019 - 6:20 صباحًا
أخبار اليوم
أشغال اليوم الأول من المؤتمر الدولي بتطوان في: التأويليات وعلوم النص            تارودانت: إفتتاح الندوة الدولية حول “أبحاث السرطان و الأخلاقيات “بالكلية المتعددة التخصصات بحضور عامل الاقليم            حدث علمي دولي كبير في ذكرى أول رائد فضاء            الفنانة التشكيلية “فاطمة الزهراء الشاب” عاشقة ترسم بقلم الرصاص وتعبر في رسوماتها عن الحب والرومانسية            أكادير : لقاء تواصلي حول تتبع مشروع المصاحبة و التكوين عبر الممارسة            أكادير:كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن زهر تحتضن أياما دراسية أيام 2 و 3 و 4 ماي 2019 ،ومائدة مستديرة حول “دور القضاء الدستوري في إقرار دولة القانون ودمقرطة الحياة السياسية”            أكثر من 200 الف حماقي في جامعة القاهرة            موضوع تربوي هام جدا بالصوت والصورة            الدورة الرابعة لسباق موروكو ترايل بقصر أيت بن حدو            أكادير: فوز الحسنية هدية ثمينة للرجاء البيضاوي للحاق الوداد المتصدر           

 

 

أضيف في : الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 9:13 مساءً

 

انطلاق فعاليات مهرجان السنوسية بقرية با محمد

انطلاق فعاليات مهرجان السنوسية بقرية با محمد
بتاريخ 15 أغسطس, 2018

نظمت جمعية مهرجان السنوسية للتنمية والتواصل، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة ومجموعة من الفاعلين، حفل اعذار جماعي في نسخته السادسة لفائدة أطفال الأسر المعوزة المنحدرة من مختلف مناطق إقليم تاونات، وذلك صبيحة يوم الجمعة 10غشت الجاري، بالمركز الصحي الحضري للقرية.
النشاط يأتي في إطار انطلاق فعاليات مهرجان السنوسية لقرية “با محمد” في نسخته السادسة.
هذا، وقد حضر فعاليات هذا العمل الإنساني كل من السيد رئيس جماعة قرية “با محمد”، ومندوبية وزارة الصحة بالإقليم، وفاعلين جمعويين، وعناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي استعدادا لهذا العرس التكافلي الكبير.
وفي ذات السياق، تجند لهذه العملية الإنسانية طاقم طبي متخصص ومتمرس، بالإضافة إلى مجموعة من الممرضين والممرضات وأعضاء جمعية #المهرجان حيث سهرت هذه الأخيرة، بمعية شركائها على توفير الأجواء الاحتفالية للأطفال ولأسرهم وضمان السير العادي للنشاط منذ بدايته إلى نهايته.
وبالموازاة مع عملية الإعذار للأطفال استفادت أسرهم من مساعدات غذائية، ونصائح وإرشادات طبية، وأدوية خاصة لعلاج المضاعفات المحتملة بعد عملية الختان.
وللإشارة فإن عملية الختان الجماعي عرفت اجراء فحوصات طبية قبلية، وتحاليل للكشف للتأكد من وجود مادة مسؤولة عن تختر الدم لدى جميع الأطفال المستفيدين والذي فاق ال 150 طفلا في جو عال التنظيم.
كما ان الجهات المنظمة حرصت على إدخال البهجة والسرور لقلوب الأطفال المستفيدين وأوليائهم، حيث مرت فعاليات حفل الختان في أجواء منتظمة ستمتد على مدى يومين من الانطلاقة والرهان ختان 300 طفل بالنهاية.
أولياء الأطفال المنتمين للطبقة المعوزة لم يترددوا بدورهم عن ابداء شكرهم وامتنانهم لكلمن ساهم في انجاح هذه المبادرة الانسانية من قريب او من بعيد.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.