اليوم الأحد 20 يناير 2019 - 9:07 مساءً
أخبار اليوم
ساكنة حي الجامع الكبير بتارودانت تحتج وتطالب من عامل الاقليم التدخل            عبد الصمد قيوح يحمل الحكومة مسؤولية تدهور الأوضاع الإقتصادية            اكبر مبادرة انسانية باقليم تارودانت مبادرة قلوب دافئة في نسختها 5            بالصور.. يحيى ممتاز يدشن شركة ‪18‬ ميديا برودكشن بحضور خالد سليم

            جمعية الفردوس للتنمية و الأعمال الإجتماعية بتارودانت تنظم عملا خيريا بجماعة إكيدي            البشرة المختلطة… ماذا تعرفين عنها؟            تارودانت :جمعية المساعي الحميدة تحتفي بأبطال دوري كرة القدم بحضور نجوم حسنية أكادير            تعيين الأستاذ ابراهيم بونجرة وكيلا للملك بابتدائية طاطا            الفنان ”أيوب العبدي” ضيف برنامج ” ”نغنيوها مغربية ”على دوزيم            “مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا           

 

 

أضيف في : الخميس 30 أغسطس 2018 - 8:07 مساءً

 

تارودانت :مجلس جماعة زاوية سيدي الطاهر المنتمي للبيجدي يوزع الدعم على الجمعيات المنتمية اليه سياسيا ويقصي البقية

تارودانت :مجلس جماعة زاوية سيدي الطاهر  المنتمي للبيجدي  يوزع الدعم على الجمعيات المنتمية اليه سياسيا ويقصي البقية
بتاريخ 30 أغسطس, 2018

استنكر ت عدد من جمعيات المجتمع المدني بجماعة زاوية سيدي الطاهر عملية الاقصاء من الدعم العمومي والدي خصصته جماعة زاوية سيدي الطاهر لفائدة الجمعيات .
وقد عبر مجموعة من الفاعلين الجمعويين الى أن عملية توزيع الدعم خلال هده السنة 2018 خضعت لمعايير الزبونية والمحسوبية والولاءات السياسية لحزب العدالة والتنمية ،حيث ثم اقصاء مجموعة من الجمعيات والتي لا تساير التوجهات السياسية والايديولوجية للمجلس الجماعي والدي تتكون غالبيته من أعضاء ينتمون لحزب البيجيدي.
ومن الغرائب الدي شابت عملية الدعم هو تخصيص مبلغ مهم لجمعية خاصة بالتبوريدة والتي لم يمر على تأسيسها سوى 4 أشهر،مع العلم ان المنطقة غير معروفة بالفرسان .
وقدعبر مجموعة من الفاعلين الجمعويين عن استيائهم من عملية التوزيع والتي شبهوها بعملية الميز العنصري ،حيث أكدو وكما هو مبين في جدول توزيع الدعم ان بعض الدوارير توجد بها 5 جمعيات واستفادت كلها من الدعم ،في ما ثم اقصاء مجموعة من الجمعيات الموجودة ببعض الدواوير وهي اولاد امسافر والنواجي الثحتانين والدشرة والبعارير التحتانين وايت القاضي .
ومن المتوقع ،وحسب تصريحات الناشطين الجمعويين بانه سيتم توجيه شكاية في الموضوع من طرف الجمعيات المتضررة الى كل من وزارة الداخلية والمجلس الاعلى للحسابات والديوان الملكي .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.