اليوم السبت 20 أبريل 2019 - 2:25 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت: إفتتاح الندوة الدولية حول “أبحاث السرطان و الأخلاقيات “بالكلية المتعددة التخصصات بحضور عامل الاقليم            حدث علمي دولي كبير في ذكرى أول رائد فضاء            الفنانة التشكيلية “فاطمة الزهراء الشاب” عاشقة ترسم بقلم الرصاص وتعبر في رسوماتها عن الحب والرومانسية            أكادير : لقاء تواصلي حول تتبع مشروع المصاحبة و التكوين عبر الممارسة            أكادير:كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن زهر تحتضن أياما دراسية أيام 2 و 3 و 4 ماي 2019 ،ومائدة مستديرة حول “دور القضاء الدستوري في إقرار دولة القانون ودمقرطة الحياة السياسية”            أكثر من 200 الف حماقي في جامعة القاهرة            موضوع تربوي هام جدا بالصوت والصورة            الدورة الرابعة لسباق موروكو ترايل بقصر أيت بن حدو            أكادير: فوز الحسنية هدية ثمينة للرجاء البيضاوي للحاق الوداد المتصدر            تارودانت تستضيف ملتقى دولي ” الأبحاث على السرطان و العلاجات”           

 

 

أضيف في : الخميس 30 أغسطس 2018 - 8:07 مساءً

 

تارودانت :مجلس جماعة زاوية سيدي الطاهر المنتمي للبيجدي يوزع الدعم على الجمعيات المنتمية اليه سياسيا ويقصي البقية

تارودانت :مجلس جماعة زاوية سيدي الطاهر  المنتمي للبيجدي  يوزع الدعم على الجمعيات المنتمية اليه سياسيا ويقصي البقية
بتاريخ 30 أغسطس, 2018

استنكر ت عدد من جمعيات المجتمع المدني بجماعة زاوية سيدي الطاهر عملية الاقصاء من الدعم العمومي والدي خصصته جماعة زاوية سيدي الطاهر لفائدة الجمعيات .
وقد عبر مجموعة من الفاعلين الجمعويين الى أن عملية توزيع الدعم خلال هده السنة 2018 خضعت لمعايير الزبونية والمحسوبية والولاءات السياسية لحزب العدالة والتنمية ،حيث ثم اقصاء مجموعة من الجمعيات والتي لا تساير التوجهات السياسية والايديولوجية للمجلس الجماعي والدي تتكون غالبيته من أعضاء ينتمون لحزب البيجيدي.
ومن الغرائب الدي شابت عملية الدعم هو تخصيص مبلغ مهم لجمعية خاصة بالتبوريدة والتي لم يمر على تأسيسها سوى 4 أشهر،مع العلم ان المنطقة غير معروفة بالفرسان .
وقدعبر مجموعة من الفاعلين الجمعويين عن استيائهم من عملية التوزيع والتي شبهوها بعملية الميز العنصري ،حيث أكدو وكما هو مبين في جدول توزيع الدعم ان بعض الدوارير توجد بها 5 جمعيات واستفادت كلها من الدعم ،في ما ثم اقصاء مجموعة من الجمعيات الموجودة ببعض الدواوير وهي اولاد امسافر والنواجي الثحتانين والدشرة والبعارير التحتانين وايت القاضي .
ومن المتوقع ،وحسب تصريحات الناشطين الجمعويين بانه سيتم توجيه شكاية في الموضوع من طرف الجمعيات المتضررة الى كل من وزارة الداخلية والمجلس الاعلى للحسابات والديوان الملكي .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.