اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 1:02 صباحًا
أخبار اليوم
حقَّق علماء في اليابان مؤخراً تقدماً في سعيهم إلى القضاء على العقم            الانسان بين سلطة التقنية وأزمة القيم”            انقطاع التيار الكهربائي عن كامل مدينة تارودانت عشية الأحد ألا يدفع للتفكير في بدائل أخرى ؟            تارودانت :عامل صاحب الجلالة يتفقد مجموعة من المشاريع التنموية بجماعة املمايس .            لا يفوتك سيدتي .. ماسك العسل والشوفان للعناية بالبشرة قبل النوم            بيان التضامن الجامعي المغربي حول الدخول المدرسي            مدرسة علوم المهندس تمثل المغرب في ملتقى اسطنبول الدولي للاختراعات            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            المجلس الجماعي لتارودانت يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر وهذا جدول أعمالها            النقابة الوطنية للتعليم /ك د ش تدعو الى وقفة احتجاجية امام المديرية الاقليمية بتارودانت دفاعا عن كرامة نساء ورجال التعليم والمدرسة العمومية           

 

 

أضيف في : الخميس 30 أغسطس 2018 - 8:07 مساءً

 

تارودانت :مجلس جماعة زاوية سيدي الطاهر المنتمي للبيجدي يوزع الدعم على الجمعيات المنتمية اليه سياسيا ويقصي البقية

تارودانت :مجلس جماعة زاوية سيدي الطاهر  المنتمي للبيجدي  يوزع الدعم على الجمعيات المنتمية اليه سياسيا ويقصي البقية
بتاريخ 30 أغسطس, 2018

استنكر ت عدد من جمعيات المجتمع المدني بجماعة زاوية سيدي الطاهر عملية الاقصاء من الدعم العمومي والدي خصصته جماعة زاوية سيدي الطاهر لفائدة الجمعيات .
وقد عبر مجموعة من الفاعلين الجمعويين الى أن عملية توزيع الدعم خلال هده السنة 2018 خضعت لمعايير الزبونية والمحسوبية والولاءات السياسية لحزب العدالة والتنمية ،حيث ثم اقصاء مجموعة من الجمعيات والتي لا تساير التوجهات السياسية والايديولوجية للمجلس الجماعي والدي تتكون غالبيته من أعضاء ينتمون لحزب البيجيدي.
ومن الغرائب الدي شابت عملية الدعم هو تخصيص مبلغ مهم لجمعية خاصة بالتبوريدة والتي لم يمر على تأسيسها سوى 4 أشهر،مع العلم ان المنطقة غير معروفة بالفرسان .
وقدعبر مجموعة من الفاعلين الجمعويين عن استيائهم من عملية التوزيع والتي شبهوها بعملية الميز العنصري ،حيث أكدو وكما هو مبين في جدول توزيع الدعم ان بعض الدوارير توجد بها 5 جمعيات واستفادت كلها من الدعم ،في ما ثم اقصاء مجموعة من الجمعيات الموجودة ببعض الدواوير وهي اولاد امسافر والنواجي الثحتانين والدشرة والبعارير التحتانين وايت القاضي .
ومن المتوقع ،وحسب تصريحات الناشطين الجمعويين بانه سيتم توجيه شكاية في الموضوع من طرف الجمعيات المتضررة الى كل من وزارة الداخلية والمجلس الاعلى للحسابات والديوان الملكي .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.