اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 4:42 صباحًا
أخبار اليوم
عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.            تارودانت : ” المجتمع المدني ورهانات التنمية بالإقليم في اطار الديمقراطية التشاركية ” محور ملتقى هيئات المجتمع المدني بتالوين            فوز العدائة سلمى بلقايد بسباق الجائزة الكبرى لمدينة أكادير            المهرجان الوطني لألوان طنجة الكبرى           

 

 

أضيف في : الخميس 30 أغسطس 2018 - 11:30 مساءً

 

ورزازات.. أزيد من 12 ألف متفرج حضروا سهرة الفنان علا والمجموعة ضمن سهرات صيف ورزازات 2018

ورزازات.. أزيد من 12 ألف متفرج حضروا سهرة الفنان علا والمجموعة ضمن سهرات صيف ورزازات 2018
بتاريخ 30 أغسطس, 2018

ألهب الفنان الورزازي علا ومحبوب الجماهير الشعبية بالجنوب الشرقي، الجمهور والمتفرجين الذين حجوا يوم الاحد 26 غشت، بكثرة لحضور اليوم الثالث من الأسبوع الثاني لفعاليات مهرجان صيف ورزازات 2018، والذي تزامن هذه السنة مع احتفالات الشعب المغربي بذكرى ثورة الملك والشعب، وذكرى عيد الشباب، وعيد الأضحى المبارك.
وغصت مدرجات وكل جنبات وساحات قصبة تاوريرت التاريخية بأزيد من 12 ألف متفرج في اكبر عدد من حيت الحضور الجماهري للسهرة الليلية من بين سهرات المهرجان، استمتعوا بفقرات غنائية شعبية لمجموعة السلام برئاسة الفنان والنجم العصامي المحبوب علا الورزازي، الذي حرك كل الحناجر التي هتفت بإسمه وتكرار أغانيه الملهمة أمام ذهول رجال الأمن والقوات المساعدة الذي كانا المحور الأساس لنجاح التنظيم بمقاربات وخطط أمنية ناجعة ومهيكلة لم تترك الفرصة لأي تشويش أو انفلات، بحضور رئيس الأمن الجهوي بورزازات، وقائد الملحقة الإدارية الثالثة…
واعتبر الفنان علا في تصريح مقتضب، بعد انتهاء السهرة أن مشاركته في صيف ورزازات كل دورة، هي حقا فرصة لا يحضى بها أي فنان، و تعتبر كذلك بالنسبة له مناسبة للالتقاء والتواصل مع جمهور هذه المدينة، الذي يعشق علا والمجموعة، وبهذه المناسبة يضيف المتحدث، احيي الجماهير الحاضرة التي حجت بتعداد غفيرة، وتابع، صراحة عندما سمعت بعدد الجماهير التي ناهزت 13 ألف متفرج مغربي اغلبهم ورزايات و ورزازيين، والباقي من المدن المغربية الأخرى ، والذين تواجدوا اليوم لنستمتع وإياهم بهذه اللحظة، أحسست بتأثر شديد من عشقهم لمجموعة السلام ولشخصي بصفة خاصة، كما لن تفوتني الفرصة دون أن اشكر المجلس اليلدي لورزازات على ثقته في المجموعة لإحياء السهر الغنائية مرة أخرى في هذه الليلة بقصبة تاوريرت كما تتبعتم .
تأسست مجموعة السلام بقيادة الفنان العصامي الورزازي علا منذ اوخر السبعينيات من القرن الماضي، وشاركت في العديد من المهرجانات والتظاهرات الفنية المتنوعة، وأحيت سهرات غنائية في عدة مناسبات وطنية ومختلفة على الصعيد المحلي و الوطني، وعرفت المجموعة الغنائية تحولات كثيرة في مسارها الغنائي وعناصرها الفنية منذ التأسيس إلى حدود اليوم.
وافتتحت سهرة اليوم بفقرات موسيقى الميكساج مع ‘’ SAMIR . DJ ‘’ إضافة إلى منوعات من فن كناوة مع فرقة كناوة سيدي داود التي أتحفت هي الأخرى الجمهور الحاضر لون كناوي متميز استأثر باهتمام المشاهدين إلى جانب الفنان الشاب فهد شطينة الذي سطع نجمه شيء فشيء، بفقرات غنائية من المشرق والخليج العربي تفاعل معها المتتبعون.
وكان اليوم الأول من هذا الأسبوع لمهرجان صيف ورزازات، سجل حضور الفرقة المتميزة “Mr JOD” بإبداعاتها، والفنان ميلود المسكاوي والمجموعة الذي قدم من الرشيدية ليتحف الحضور برائعته “ماما افريكا”، ليختتم الفنان الصديق والاركسترا سهرة اليوم الأول من الأسبوع الثاني للمهرجان بروائع شعبية إلى جانب المغنية الهام الورزازية.
اليوم الثاني كان في البداية من نصيب تقتيقات بن سماعيل في مختارات شعبية مع الفنان جكنور، ومجموعة ايموريك الامازيغية من اصول ورزازية، لتختتم السهرة الثانية للأسبوع بأوركسترا ريضى من الرشيدية.
وستتواصل فعاليات المهرجان ابتداء من يوم الجمعة المقبل بفقرات فنية مع كل من اينوراز، وفرقة تراكت، والفنان عبد العالي الصحراوي، كما سيستمتع الجمهور بفقرات متنوعة يوم السبت من أداء الفنانة خديجة تاعيالت، ويليها صاحب أغنية ” حتى لقيت لي تبغيني عاد جايا تسولي فيا ” الفنان العصامي، يونس البولماني، حيت سيختم السهرة الفنان زكرياء الغافولي. فيما سيشهد اليوم الأخير من فعاليات صيف ورزازات 2018 حضور الفنانين المهدي قامومي، و زهير بهاوي، وخالد بناني الذين سينتظرهم الجمهور والمتتبعون بفارغ الصبر.
ويسعى المجلس البلدي لورزازات المنظم للتظاهرة أن تكون هذه الدورة وفقراتها الغنية والمتنوعة فرصة للتسويق والترويج السياحي للمدينة من خلال الأمسيات التي تحتضنها منصة قصبة تاوريرت، وخلق متنفسا للوافدين على المدينة والمنطقة خلال هذا الشهر، والتي تشكل أيضا انتعاشة اقتصادية للباعة والمحلات التجارية، والمقاهي والمطاعم بالمدينة.

ورزازات – مروان قراب

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.