اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2019 - 11:06 صباحًا
أخبار اليوم
28 طائرة مدنية وعسكرية لنقل 5 آلاف مشجع جزائري إلى مصر لمتابعة نهائي «الكان»            ماذا يحصل للجسم عند تناول التمور يوميا            تارودانت: الكلاب الضالة تهدد سلامة المواطنين والمواشي بجماعة اداوكماض            توشيح عبد الصمد قيوح من طرف السفير البرازيلي بالمغرب            تارودانت: اختتام فعاليات النسخة الثالثة للمهرجان الجهوي للمرأة المبدعة بسيدي بورجا            نداء انساني :”مليكة” من تارودانت تناشد المحسنين لاجراء عملية مستعجلة وخطيرة            من ينقد آخر السواقي التاريخية من اعتداءات المضاربين العقاريين بتارودانت ؟            الفلسطينيون خشبة نجاة الإسرائيليين            جمعية الفردوس للتنمية و الأعمال الإجتماعية حي إحيا أو طالب بتارودانت في حفل بهيج لمحو الامية بتارودانت            (#خليه_احنقز _بوحدو) حملة مقاطعة ملتقى التبوريدة بمدينة تارودانت على مواقع التواصل الاجتماعي تعري الواقع المزري للمدينة           

 

 

أضيف في : السبت 8 سبتمبر 2018 - 9:09 مساءً

 

الأظافر تخبرك عن حالتك الصحية بـ4 علامات.. وهذا معنى البقع البيضاء!

الأظافر تخبرك عن حالتك الصحية بـ4 علامات.. وهذا معنى البقع البيضاء!
بتاريخ 8 سبتمبر, 2018

لا يدرك الكثيرون أن حالة الأظافر يمكن أن تخبرنا الكثير عن صحتنا، فمن البقع البيضاء إلى قوتها ومدى نعومتها، كل هذه الأشياء البسيطة والتي قد تفسد طلاء الأظافر، قد تكون مؤشرًا على مشاكل أكبر.

وذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، عددًا من العلامات تشير إلى ما تخبرنا عنه أظافرنا وفقًا لما تقول “فيونا لوسون” أخصائية التغذية المتخصصة:

1- البقع البيضاء:

يعتقد على نطاق واسع أن البقع البيضاء تشير إلى نقص في الكالسيوم أو الزنك، ولكن البحث في هذا الأمر غير حاسم، ويمكن أن تكون في الواقع مجرد علامة على الصدمة مثل ضرب الأظافر أو عضها، ولحل هذه المشكلة ينصح بترك الأظافر خالية من التلميع لمدة شهر أو شهرين وقومي بترطيبها بانتظام.

2- الأظافر الناعمة:

إذا كانت أظافرك تنحني بسهولة، فقد تكون ناعمة للغاية -وهي حالة معروفة تقنيًا باسم hapalonychia-، وبما أن البروتينات الموجودة في مصفوفة الظفر هي التي تخلق صلابة، فإن الحل هو زيادة كمية البروتين التي تتناولها، فتأكد من تناولك لجزء بحجم راحة اليد من البروتين مع كل وجبة.

3- أظافر هشة:

تشير التقديرات إلى أن شخصًا واحدًا من كل خمسة أشخاص بالغين يعاني من أظافر ضعيفة وجافة ورقيقة وقابلة للكسر بسهولة، وهذا بسبب كمية المياه، فالأظافر تتكون من حوال 18٪ من الماء، وعندما تنخفض هذه المستويات إلى أقل من 16٪، يمكن أن تصبح جافة وعرضة للكسر.


4- أظافر قشرية:

تبدو الأظافر المتقشرة مشابهة للأظافر الهشة، ولكن هناك بعض الاختلافات، فبدلاً من كسرها بالكامل تصبح الأظافر أكثر عرضة للانقسام والتقشر، وهذا بسبب انخفاض نسبة الماغنسيوم في الجسم، ويمكن الحصول على الماغنسيوم من السبانخ والبقول، لذلك حاول تناول جانب غني بالماغنيسيوم مع كل وجبة.
المصدر :مجلة روتانا

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.