اليوم الجمعة 18 يناير 2019 - 12:17 صباحًا
أخبار اليوم
“مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا            المهندسة التونسية “أمل مخلوف” ثاني امراة في العالم تتوج بجائزة المعهد العالمي الشهير لعلوم الفضاء في هولندا            الماركسية: فلسفة للتغيير أم للتبرير؟ (2-2)            11 يناير بعبق التاريخ بثانوية الحسن2/ أسفي            يقظة الشعب وجاهزية المقاومة للعدو بالمرصاد            1100 منحة جامعية إضافية لطلبة تارودانت حسب تصريح وزير التربية الوطنية ‬            أولاد التايمة :حملة تحسيسية حول داء السكري بدوار ادوز جماعة ايسن            المديرية الاقليمية بتارودانت : توزيع الملابس والاغطية الشتوية بالمؤسسات التعليمية            المغرب ومؤهلات إفريقيا..موضوع القافلة الوطنية للتشغيل للمدرسة المغربية لعلوم المهندس            بالصور.. احمد ابو زيد توفيق: “قرمط بيتمرمط” هو مولودي الاول بالسينما           

 

 

أضيف في : الخميس 13 سبتمبر 2018 - 7:44 مساءً

 

اختتام الايام التكوينية للأساتذة المقبلين على الإمتحان المهني ..دورة شتنبر2018

اختتام الايام التكوينية للأساتذة المقبلين على الإمتحان المهني ..دورة شتنبر2018
بتاريخ 13 سبتمبر, 2018

تماشيا مع الرؤية الإستراتيجية ، وتنفيذا للبرنامج التكويني لجمعية مركز التدريب والتنشيطcca

تمت برمجة أيام تكوينية من 7الى 11 شتنبر2018 ، بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالفرع الإقليمي لتارودانت ، إختتام الأيام التكوينية ،غير المؤدى عنها ماديا ، الخاصة بالإستعدادات للإمتحان المهني ، التي أقرته الوزارة الوصية – وزارة التربية الوطنيةوالتكوين المهني والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي – والتي أشرف عليها مركز التدريب والتنشيط بتنسيق مع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين- فرع تارودانت-.

هذه الدورة التكوينية أطرها ثلة من الأساتذة الأكفاء بالمديرية الإقليمية والمشهود لهم بالجدية في العمل وتبليغ الرسالة الملقاة على عاتقهم بكل أمانة وإخلاص ..
واستفادت منه فئة من الشغيلة التعليمية العاملة بإقليم تارودانت ،جاؤوا من المدينة كما تنقلوا من القرية .
و المدن المستفيدة من التكوين ، هي كالتالي :

– مدينة تارودانت .

– مدينة اولاد تايمة .

– مدينة ايت اعزة .

– مدينة اولاد برحيل .

الإحتفال باليوم الإختتامي يأتي كاعتراف بالجميل لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه الأيام التكوينية التي أبان من خلالها منظموه مدى إلتزامهم بالسير قدما في مجال التكوين المستمر والتنمية الذاتية وتنفيد مخطط قانون المركز الأساسي بكافة بنوذه .وقد أبى مركز التدريب والتنشيط إلا أن يحتفل باليوم الأخير ، ويكون الإحتفال على شرف الأساتذة الأجلاءالذين سهروا على تأطير ما يزيد على 120 مستفيد ومستفيدة .

وقد خصصت هذه الأيام التكوينية المنظمة بهدف تمكين الاساتذة من مسايرة المناهج والبرامج ودراسة الوثائق الدورية على ضوء المذكرات الوزارية والاطلاع على مستجدات المنظومة التربوية، وتقديم الاستراتيجية نموذجا.
وقد تميزت هذه الدورة، التي افتتح فعالياتها السيد ابراهيم اشحيما رئيس المركز والسيد المدير الكلف بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين-فرع تارودانت- بكلمة أبرز فيها كل منهما بعد الترحيب بالأطر الحاضرة وشكر المؤطرين في سياق تنظيم هذه الدورة التكوينية الذي يندرج ضمن التدابير المتخذة على صعيد أكادية جهة سوس ماسة ومديرية تارودانت ومركز التدريب والتنشيطcca … لتحقيق أهداف البرنامج المسطر بالقانون الاساسي للمركز لاسيما تعزيز كفايات وقدرات الاساتذة، حيث اعتبرناها فرصة سانحة للعاملين بالمؤسسات التعليمية من أجل تقديم تعليم جيد ورفع التحدي ضدا على كل الاكراهات .
وارتباطا بالموضوع ذاته قدم السيد حسن بويندن عرضا تأطيريا حول:
_الإصلاح التربوي من الميثاق الى الرؤية.
_المستجدات.
_ مناقشة شعار السنة(المواطنة).

اما خلال اليوم الثاني للدورة فقدتطرق الاستاذ والمؤطر التربوي السيد السعيد ايت الشرقي فيه إلى :
_تعليم وتعلم اللغة العربية في ضوء النموذج البيداغوجي الجديد .

وقد أشرف على تأطير هذه الدورة التكوينية في اليوم الثالث ،كل السادة المؤطرين التربويين الاستاذ السيد محمد بلا بتقديمه موضاعات في:
_ديداكتيك اللغة العربية.
_وبعض اليات تحليل النصوص التربوية .

اما المؤطر التربوي السيد محمد مخلص فقد قدم ندوة حول :

_ديداكتيك اللغة الفرنسية

وقد تميزت هذه الدورة بالإضافة إلى تقديم الدروس النظرية ، الاتفاق حول تنظيم برنامج للتكوين المستمر ومواكبة كافة المستجدات والانخراط بشكل جدي فيها .
وختم الحفل يوم الاربعاء 12شتنبر 2018 برياض نعم بتقاسم قطع من الحلوى وكؤوس من الشاي بين من حضر وفي الأخير وزعت شواهد تقديرية على كل المساهمين في انجاح هذه الايام التكوينية.
مراسلة ابراهيم اشحيما

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.