اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 6:25 مساءً
أخبار اليوم
صدر من تارودانت : “التجارة في وادي نون خلال القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين”            المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يدين ويشجب اهانة وتدنيس العلم الوطني            المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.           

 

 

أضيف في : الخميس 13 سبتمبر 2018 - 9:10 مساءً

 

تارودانت : ساكنة جماعة زاوية سيدي الطاهر تحتج وتحاصر مجلس الجماعة بمطالبها الاجتماعية

تارودانت : ساكنة جماعة  زاوية سيدي الطاهر تحتج وتحاصر مجلس الجماعة بمطالبها الاجتماعية
بتاريخ 13 سبتمبر, 2018

شهدت جماعة زاوية سيدي الطاهر الواقعة على بعد خمسة وعشرون (25) كلم غرب مدينة تارودانت على الطريق الاقليمية 1708 ،زوال اليوم الخميس 13 شتنبر 2018 وقفة احتجاجية نظمتها فعاليات المجتمع المدني بالجماعة ،اعتبرت الأولى من نوعها على صعيد الجماعة منذ إنشاء هذه الاخيرة سنة1992.
الوقفة الاحتجاجية الحاشدة التي شارك فيها أزيد من أربعمائة(400) شخص ؛ نساءا ورجالا والتي نظمت أمام مقر الجماعة ،رفع خلالها المحتجون العديد من الشعارات التي أدانت التسيير العشوائي لمجلس جماعة زاوية سيدي الطاهر المنتمية أغلبيته لحزب العدالة والتنمية ،الذي تعامل منذ توليه لمسؤولية تدبير شؤون ساكنة الجماعة سنة 2015، باستهتار واستهزاء مع المطالب المشروعة للساكنة والمتمثّلة في توفير الماء الصالح للشرب لساكنة الجماعة ،وإتمام عملية إصلاح المجزرة وتزويدها بسيارة لنقل اللحوم ،واصلاح الطرقات،وتوفير النقل المدرسي ،ودعم جمعيات الماء الصالح للشرب .اصلاح الملاعب و بتفعيل لجنة المساوات وتكافؤ الفرص .التوزيع العادل للدعم العمومي على الجمعيات ،والتراجع عن حرمان فقراء الجماعة من دعم قفة رمضان .
هذا وقد اختتم المحتجون وقفتهم الاحتجاجية بقرائة البيان المطلبي وتكوين لجنة تحضيرية لتأسيس تنسيقية لجمعيات المجتمع المدني على صعيد الجماعة من اجل الاستمرار في طرح مطالبها الاحتجاجية على صعيد دواوير الجماعة٠

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.