اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 1:22 صباحًا
أخبار اليوم
حقَّق علماء في اليابان مؤخراً تقدماً في سعيهم إلى القضاء على العقم            الانسان بين سلطة التقنية وأزمة القيم”            انقطاع التيار الكهربائي عن كامل مدينة تارودانت عشية الأحد ألا يدفع للتفكير في بدائل أخرى ؟            تارودانت :عامل صاحب الجلالة يتفقد مجموعة من المشاريع التنموية بجماعة املمايس .            لا يفوتك سيدتي .. ماسك العسل والشوفان للعناية بالبشرة قبل النوم            بيان التضامن الجامعي المغربي حول الدخول المدرسي            مدرسة علوم المهندس تمثل المغرب في ملتقى اسطنبول الدولي للاختراعات            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            المجلس الجماعي لتارودانت يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر وهذا جدول أعمالها            النقابة الوطنية للتعليم /ك د ش تدعو الى وقفة احتجاجية امام المديرية الاقليمية بتارودانت دفاعا عن كرامة نساء ورجال التعليم والمدرسة العمومية           

 

 

أضيف في : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 9:06 مساءً

 

مراكش : الدورة التكوينية السابعة عشرة لأجل الترقي

مراكش : الدورة التكوينية السابعة عشرة لأجل الترقي
بتاريخ 14 سبتمبر, 2018

في إطار برنامج الدورة التكوينية السابعة عشرة لأجل الترقي و تحت شعار :

” المدرسة المواطنة تفعيل لإصلاح منظومة التربية و التكوين ” ،

افتتحت مساء يوم الأحد 09 شتنبر 2018 بإقامة المدرس فعاليات الدورة 17 لأجل الترقي المنظمة من طرف مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم فرع مراكش . هذه الدورة المنظمة بشراكة مع الجمعية المغربية للمكونين بالمراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين ، أعطى انطلاقتها الكاتب العام للمؤسسة السيد عبد العزيز مسافري و رئيس جمعية المكونين السيد عبد الحفيظ ملوكي بحضور مجموعة من المؤطرين التربويين و أساتذة مكونين وفعاليات جمعوية و نقابية و بعض المسؤولين الإقليميين و الوطنيين للمؤسسة السادة : علي حمدي و سعيد بوبيل والأخت أمينة الفلكي و عبد العزيز الطغراء ..

و بالمناسبة أعد المنظمون برنامجا حافلا و متنوعا قارب المواضيع التالية:

– ” مقومات ديداكتيكية ” ذ كمال أوجار .
– ” علم النفس الاجتماعي ودينامية الجماعات و أشكال التنشيط التربوي والبيداغوجي” ذ حسن خيي .
– ” تدبير الحياة المدرسية : قيم المواطنة نموذجا ” ذ عبد العزيز السيدي .
– ” الأسس السيكولوجية للتعليم ” ذ دكار أحمد .
– ” المسارات البيداغوجية ” ذ محمد الشرقي .
– ” كفايات المدرس ” ذ سعيد بوبيل .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.