اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 1:23 صباحًا
أخبار اليوم
حقَّق علماء في اليابان مؤخراً تقدماً في سعيهم إلى القضاء على العقم            الانسان بين سلطة التقنية وأزمة القيم”            انقطاع التيار الكهربائي عن كامل مدينة تارودانت عشية الأحد ألا يدفع للتفكير في بدائل أخرى ؟            تارودانت :عامل صاحب الجلالة يتفقد مجموعة من المشاريع التنموية بجماعة املمايس .            لا يفوتك سيدتي .. ماسك العسل والشوفان للعناية بالبشرة قبل النوم            بيان التضامن الجامعي المغربي حول الدخول المدرسي            مدرسة علوم المهندس تمثل المغرب في ملتقى اسطنبول الدولي للاختراعات            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            المجلس الجماعي لتارودانت يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر وهذا جدول أعمالها            النقابة الوطنية للتعليم /ك د ش تدعو الى وقفة احتجاجية امام المديرية الاقليمية بتارودانت دفاعا عن كرامة نساء ورجال التعليم والمدرسة العمومية           

 

 

أضيف في : السبت 15 سبتمبر 2018 - 12:54 صباحًا

 

دراسة طبية : استهلاك الحليب كامل الدسم يقي اكثر من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو السكتة الدماغية

دراسة طبية  : استهلاك الحليب  كامل الدسم يقي اكثر من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو السكتة الدماغية
بتاريخ 15 سبتمبر, 2018

الحليب كامل الدسم أفضل للصحة

توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن شرب الحليب كامل الدسم قد يكون أفضل من قليل الدسم، في نتيجة تعاكس الاعتقاد الشائع.
وأجرى باحثون من جامعة ماكماستر في كندا الدراسة -التي شملت 136384 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 35 و70 عامًا من 21 بلدًا- وامتدت على مدار 9 سنوات، ونشرت بدورية “ذي لانست”.
وكانت التوصيات الطبية الحالية تشير إلى أن تناول منتجات الألبان قليلة الدهون أفضل للصحة مقارنة بالمنتجات كاملة الدسم.
وقد قسم المشاركون لأربع فئات: أولئك الذين لم يتناولوا منتجات الألبان على الإطلاق، ومن كان لديهم أقل من حصة واحدة يوميا، وأولئك الذين تناولوا حصة واحدة أو حصتين كل يوم، ومن تناولوا أكثر من حصتين يوميا. وتعادل الحصة كوبا واحدا من الحليب أو اللبن.
كما جرى تتبع نوع الحليب المستهلك، وهل هو قليل أو كامل الدسم.
ووجدت الدراسة أن معدلات من تناولوا ثلاث حصص من منتجات الألبان يوميا أقل للوفيات ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو السكتة الدماغية، مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا منتجات الألبان على الإطلاق.
كما تبين أن من تناولوا ثلاث حصص من منتجات الألبان كاملة الدسم يوميا كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا سوى نصف حصة من منتجات الألبان كاملة الدسم يوميا.
وقال د. ماشيد دهغان، المؤلف الرئيسي للدراسة، إن السبب وراء سوء توجيه النصائح السابقة حول فوائد تناول منتجات الألبان قليلة الدسم فقط هو افتراض أن الدهون المشبعة تزيد من الكوليسترول الضار، لكن الألبان تحتوي على العديد من المكونات الأخرى (والتي قد تكون صحية).
ويعتقد مؤلف الدراسة أنها تشير إلى الحاجة إلى تشجيع استهلاك منتجات الألبان بانتظام.
ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن هذه النتائج تشجع تناول منتجات الحليب بشكل عام، ولكن من المبكر القول إن المنتجات قليلة الدسم أفضل خاصة لمن يعانون من مشاكل بالقلب أو الشرايين أو السمنة أو ارتفاع الدهنيات، أو الأشخاص الأكثر عرضة لهذه الأمراض. وللتأكد استشر طبيبك.
المصدر : أسوشيتد برس,إندبندنت

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.