اليوم الأحد 17 فبراير 2019 - 6:52 صباحًا
أخبار اليوم
تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لفئة البقالة وأسرهم            مشروع “تحدي القراءة العربي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية تارودانت            لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش            إستمرارية القرارات والبرامج والإلتزامات من إستمرارية المرفق العمومي            على خطى الشاب خالد.. المغربي الشاب كاديل يغني “أنا نبغيها” في عيد الحب (فيديو)            يوم طبي لفائدة أسرة التعليم بتارودانت و النواحي            بالصور.. ميسون صدقي: لم اتوقع اقتباس شركة ام بي سي فكرة كليبي الاخير “ناهيتها”            البيان الختامي الصادر عن ندوة القطاع النسائي لجبهة القوى الديمقراطية في موضوع: ” تعديل قانون الأسرة وبناء النموذج التنموي المأمول”.            إفتتاح دوري الصداقة الدولي في نسخته الأولى تارودانت. بقلم سعيد الهياق            الإقصائيات الإقليمية للمسابقة المدرسية الأولى للشطرنج           

 

 

أضيف في : الأحد 23 سبتمبر 2018 - 10:18 مساءً

 

انقطاع التيار الكهربائي عن كامل مدينة تارودانت عشية الأحد ألا يدفع للتفكير في بدائل أخرى ؟

انقطاع التيار الكهربائي عن كامل مدينة تارودانت عشية الأحد ألا يدفع للتفكير  في بدائل أخرى ؟
بتاريخ 23 سبتمبر, 2018

تفاجأت ساكنة مدينة تارودانت عشية يومه الاحد 23 شتنبر 2018, بالانقطاع الكلي للكهرباء عن المدينة والنواحي ، وفِي اتصال فوري للجريدة مع بعض تقنيي المكتب الوطني للكهرباء بتارودانت حول أسباب الحادث ، أكد المسؤول ان الحادث نتج بسبب عطب تقني أصاب المحول الكهربائي الكبير الذي يزود كامل المدينة بالكهرباء حيث اشتعلت فيه النار ،مما دفع بكامل سلطات المدينة ومصلحة الاطفاء وإدارة المكتب الوطني للكهرباء الى التعبئة العامة لاصلاح العطب في وقت قياسي ،اذ كاد الحادث ان يسبب في موت احد التقنيين الذي أصيب باختناق حاد جراء استنشاقه لكميات من الدخان المنبعث من النيران المشتعلة بالمحول .
هذا وقد سبق لذات المسؤول أن أكد لنا ان هذا العطب قد تستغرق عملية اصلاحه الليل كله بما يعني ابقاء المدينة في ظلام دامس طيلة ليلة الأحد ، غير ان براعة تقنيي ادارة المكتب الوطني للكهرباء وتظافر جهود كل المتدخلين كللت بالنجاح واصلح العطب في وقت قياسي ليعود التيار الكهربائي لكامل المدينة والنواحي مع آذان صلاة العشاء .
هذه الأ عطاب التي أصبحت تصيب احيانا بعض محولات الكهرباء بالمدينة وتقطع الكهرباء بشكل كلي أو جزئي عن أحياء المدينة ،ألا يدفع الى التفكير في تزويد المدينة بمحولات كهربائية احتياطية تشتغل بالطاقة الشمسية أو ببعض المحروقات المستخدمة في انتاج الطاقة لتجنيب المدينة ومؤسساتها مستقبلا خسائر هذه الأعطاب المفاجئة .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.