اليوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 4:14 مساءً
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 7:52 مساءً

 

” بناء الأبناء ذكاء و عاطفة ” محور الندوة العلمية بمجموعة مدارس بنوني

” بناء الأبناء ذكاء و عاطفة ” محور الندوة العلمية بمجموعة مدارس بنوني
بتاريخ 25 سبتمبر, 2018

احتضن رحاب مؤسسة مجموعة مدارس بنوني صبيحة يوم السبت 22 شتنبر 2018 بتارودانت فعاليات الندوة العلمية السنوية المنظمة تحت شعار ” بناء الأبناء ذكاء و عاطفة” من تأطير الدكتور مربد الكلاب و المدربتان انجارن جميلة و عائشة بابو . بعد قراءة آيات بينات من الذكر الحكيم و ترديد النشيد الوطني و قراءة الفاتحة ترحما على الفقيد الحاج احمد حاتمي بونوني ، قدم مسير اللقاء السيد الحبيب أعمير السياق العام و برنامج الندوة .في السياق ذاته ألقت السيدة ليلى فكير المديرة العامة لمجموعة مدارس بونوني كلمة ترحيبية بالمناسبة ، مشيرة الى أن هذا اللقاء بمثابة ثالث محطة و للموسم الثالث على التوالي لفتح ملف من ملفات التربية و التعليم و المتمثل في بناء شخصية المتعلم .و أكدت أن أهمية الموضوع تنبع من كونه يأتي في صلب و صميم الخطة الاستراتيجية التي وضعتها المؤسسة ، من أجل تحقيق رؤيتها وأهدافها ، و تبليغ رسالتها على أكمل وجه ، ايمانا منها كون المتعلم هو محور العملية التعليمية .و في تدخلها ركزت على ايلاء الاهتمام الكبير لبناء شخصية المتعلم في جوانبه الأساسية : المعرفية و الوجدانية و الحس الحركي .علاوة على أن السبب الوحيد للتفوق الدراسي هو نسبة الذكاء و أن الفشل في التحصيل غالبا ما ينشأ عن أسباب عاطفية .

و ارتباطا بالموضوع قدم الدكتور مربد الكلاب عرضا مركزا قارب محورين:

المحور الأول بسط ثلاث رسائل قبل أن نكون نربي نجباء : تعلم ..تربى ..ربي و لا تستعبد.

المحور الثاني :

الأمن النفسي ( التوقف عن ائيلامهم جسديا و تقديم العلاج البديل للضرب عبر المكافأة والحرمان ..مثلا حرمانه من الابتسامة …) .

الإخلال بأمنه النفسي ( عدم اصدار أحكام و ألقاب في حقهم : غبي ..عنيف ..كسول ..جبان..

الإخلال بالآمن العقلي ( المحافظة على أمن عقولهم – لا تنقل الموروثات السلبية – كل القناعات الخاطئة التي تزرعها في عقول الأبناء هي نوع من الإرهاب ..) .

في ذات الندوة العلمية قدمت المتدربة السيدة انجارن جميلة للمدعوين برنامجا شاملا ومتكاملا يتضمن مجموعة من الدورات لبناء و إعادة ذات المراهق و ترسيخ و بناء مرجعية داخلية . و صلة بالموضوع ناقشت المتدربة السيدة عائشة بابو الشق المتعلق بالتفوق الدراسي ، و اعتبرته احتياجا لامسته من خلال تجربتها و تواصلها المستمر مع آباء و اولياء التلاميذ .وفي تدخلها دعت الى دعم الأبناء و التلاميذ و الطلبة حتى يحققوا مسارا دراسيا متميزا .وقد ركزت المتحدثة على أن فئة المراهقين محتاجة الى التنمية الذاتية و التطوير الذاتي و مهارات التعامل مع الذات و تطويرها و الأهداف و الرؤية المستقبلية .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.