اليوم الأحد 26 مايو 2019 - 11:28 صباحًا
أخبار اليوم
إنزكان: تكريم الهرم المسرحي المخرج عبد القادر أعبابو            منتدى الأدب لمبدعي الجنوب ..ندوة صحفية لتسليط الضوء على مشروع ذاكرة تارودانت            ما هكذا يتم تحديد اتجاهات السير والجولان بمدينة تارودانت يا منتخبين            جمعية فنون للموسيقى و المسرح تحتفي بالفائزين بمسابقة الإلقاء و فن الكلام مع تكريم عدة شخصيات. سعيد الهياق            الناظور تشهد أكبر عرض أزياء للقفطان المغربي بمشاركة 13 مصممة وحضور 300 ضيف            الثانوية التأهيلية الشابي – مشرع العين تارودانت – تحتفي باليوم العالمي للتراث            المجتمع الروداني يريد فتح تحقيق في عملية توزيع الدعم العام للجمعيات.            الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تحمل النيابة العامة ومفتشية الشغل بتارودانت مسؤولية استعباد العمال الزراعيين من طرف أرباب الضيعات الفلاحية، وتستهجن الاستهتار بحياتهم ومعاملتهم معاملة كلاب الصيد            سكيزوفرينيتنا العمياء بين السلوك التديني و السلوك الجنسي            عماد حمدي يتسلم جائزة اكاديميا الامريكية في ابريل 2020           

 

 

أضيف في : الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 9:31 مساءً

 

ورزازات تحتضن المعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة تافيلالت والسمارة ضيف شرف الدورة

ورزازات تحتضن المعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة تافيلالت والسمارة ضيف شرف الدورة
بتاريخ 8 أكتوبر, 2018

تحتضن مدينة ورزازات فعاليات النسخة الثانية للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة تافيلالت، الذي تنظمه الغرفة الفلاحية لجهة درعة-تافيلالت، تحت شعار “المنتجات المجالية في خدمة السياحة التضامنية والتشغيل الذاتي”، وذلك في الفترة ما بين 12 و 15 أكتوبر الجاري

ويشارك في هذا المعرض الجهوي، الذي اختار السمارة كضيف شرف للدورة، حرفيين وتعاونيات وجمعيات سيقدمون منتجاتهم للزوار المغاربة و الأجانب.

ويهدف المعرض، حسب ما جاء في بلاغ للجهة المنظمة، إلى دعم المنظمات والتعاونيات والجمعيات الفلاحية المهنية على تسويق منتجاتها، وتعزيز إمكانات الجهة في مجال المنتجات المجالية والتعرف على تقاليد المنطقة، إلى جانب خلق مجال للتواصل والتبادل بين الجهات الفاعلة الاقتصادية والمنظمات المهتمة بتطوير القطاع، وتوعية وتحسيس المنظمات بأهمية المنتجات المجالية في التشغيل الذاتي، وكذا المساهمة في التنمية المحلية من خلال تعزيز السياحة التضامنية.

وأضاف البلاغ أن التظاهرة تعتبر فرصة لإبراز المؤهلات المتميزة التي تزخر بها المنطقة، خصوصا في قطاع السياحة، والصناعة التقليدية، والثقافة، والطاقة والمعادن.

ويضم المعرض، قطبين رئيسيين يتمثلان في قطب المنتجات الفلاحية المحلية للتنظيمات المهنية بجهة درعة تافيلالت، وبعض التنظيمات من خارج الجهة، وقطب المؤسسات الفاعلة في ميدان التنمية الفلاحية.

وذكر البلاغ أن هذه التظاهرة الفلاحية ستعرف، تنظيم أنشطة علمية لفائدة المشاركات والمشاركين في التنظيمات المهنية الفلاحية، فضلا عن أنشطة ثقافية وترفيهية متنوعة بالموازاة مع “المعرض الجهوي للمنتجات المجالية”.

جدير بالذكر أن المعرض ينظم بشراكة مع ، المديرية الجهوية للفلاحة، الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بورزازات، ولاية جهة درعة-تافيلالت وعمالة إقليم ورزازات.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.