اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 11:07 صباحًا

 

 

أضيف في : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 5:53 مساءً

 

القطب الحقوقي باقليم تارودانت ينظم وقفة احتجاجية تضامنا مع التنسيقية الوطنية للمكفوفين حملة الشهادات المعطلين

القطب الحقوقي باقليم تارودانت ينظم وقفة احتجاجية تضامنا  مع التنسيقية الوطنية للمكفوفين  حملة الشهادات المعطلين
بتاريخ 10 أكتوبر, 2018

عقد القطب الحقوقي باقليم تارودانت مساء يوم الثلاثاء 09/10/2018 بمقر فضاء المواطنة والانصاف لقاء تواصليا للتداول في موضوع المعركة النضالية للتنسيقية الوطنية للمكفوفين حملة الشهادات المعطلين ،واعتصامهم بمقر وزارة الاسرة والتضامن بمدينة الرباط منذ اسبوعين، والوقوف على اسلوب التماطل والحوارات المغشوشة التي تنهجها الوزارة مع هذه الفئة التي تطالب بحقها في الشغل ضمن الوظيفة العمومية المضمونة دستوريا والمنصوص عليها في كل المواثيق الدولية لحقوق الانسان التي صادق عليها المغرب . كما تاثر الحضور بالحادث الماساوي ليوم الاحد 07اكتوبر2018 نتيجة سقوط احد اعضاء التنسيقية الوطنية من اعلى سطح الوزارة الشهيد صابر لحلوي …
اعتبارا لكل ذلك فان القطب الحقوقي الموقع اسفله يعلن للراي العام المحلي والوطني ما يلي :
• تاكيده لاحقية الملف المطلبي للتنسيقية الوطنية للمكفوفين حملة الشهادات المعطلين بالمغرب والمتجلي في حق الشغل ضمن اسلاك الوظيفة العمومية .
• تنديده القوي لاسلوب القمع التي تنهجه الحكومة في حقهم خلال المعارك النضالية السابقة منذ سنة 2011على كل المستوىات اقليميا وجهويا ووطنيا
• استنكاره الشديد لاسلوب تدبيرالملف من طرف وزارة الاسرة والتضامن المتسم بالتناور وربح الوقت…
• تحميله المسؤولية الكاملة للحادث الماساوي للسيدة وزيرة الاسرة والتضامن
• تقديمه التعازي الحارة لعائلة الشهيد صابر لحلو ي والى كل رفاقه ورفيقاته في النضال .
• تعبيره الصادق عن تضامنه مع التنسيقية الوطنية في نضالها المشروع حتى تحقيق المطالب وفي مقدمتها حق ولوج الوظيفة العمومية .
• تنظيمه للوقفة الاحتجاجية يوم الخميس11/10/2018 على الساعة 20h مساء بساحة 20غشت بتارودانت.
• دعوته كافة الاطارات والمنظمات و الفعاليات الديمقراطية بالاقليم الحضور والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية دفاعا عن مكتسبات الشعب المغربي خاصة الحق في ولوج الوظيفة العمومية .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.