اليوم الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 7:19 مساءً
أخبار اليوم
مبادرة ابتسم للحياة في نسختها الثانية            تعزية ..والد الأخ ابراهيم بوهالي في ذمة الله            ”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .            “انت مين” اغنية جديدة لـ ريهام فايق            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            سلطات مدينة تارودانت تسابق الزمن لجرد وتوثيق المآثر التاريخية للمدينة بالصورة والفيديو !!           

 

 

أضيف في : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 7:34 مساءً

 

للتعامل مع مريضة سرطان الثدي أصول وقواعد… اكتشفيها!

للتعامل مع مريضة سرطان الثدي أصول وقواعد… اكتشفيها!
بتاريخ 10 أكتوبر, 2018

يتطلّب التعامل مع مريضة سرطان الثدي إنتباهاً بالغاً بغية مراعاة وضعها الصحي والنفسي الدقيق. فإذا كنت تحتاجين بعض النصائح للتعامل بأفضل طريقة مع إحدى المقربات منك والمصابات بهذا النوع من السرطان، ركّزي على النصائح التي سنعرضها لك في هذا الموضوع والتي ستسهل عليك هذه المهمة وتفيد المريضة في الوقت عينه.

1- حاولي قدر الإمكان مساعدة مريضة السرطان على تعزيز ثقتها بنفسها وبقدراتها على الرغم من صعوبة مرضها. ويسهل عليك ذلك من خلال دعوتها إلى التنزه مثلاً أو التسوق ومتابعة حياتها بشكل طبيعي جداً، وستساعدها هذه الخطوة على التفكير بشكل إيجابي ونسيان مرضها ولولفترة محدودة.

هذه النصائح ضرورية للوقاية من سرطان الثدي… إعتمديها في يومياتك!

2- أظهري روح الدعابة لديك أثناء تواجدك مع مريضة سرطان الثدي واطرحي عليها الأفكار الإيجابية فقط، ما سيساعدها على تخطّي الخوف والتوتر اللذين تواجههما جراء معاناتها من هذا المرض.

3- تفادي تماماً التعامل بشفقة مع مريضة السرطان إذ سيؤثّر هذا التصرف بشكل سلبي جداً عليها ويحدّ من نسبة الأمل لديها في الشفاء والعودة إلى حياتها الطبيعية. من الضروري هنا أن تتعاملي معها بشكل طبيعي جداً دون أن تظهري لها خوفك الزائد عليها.

4- لا تظهري أبداً إستغرابك من تغيّر شكل المريضة أو وضعها النفسي، بل احرصي على التعامل معها تماماً كما في السبق دون التوقف عند هذه التغييرات التي غالباً ما تسبب لها ألماً نفسياً وحزناً عميقين.

اللون الزهري يناسب شعرك في أكتوبر!

5- لا تترددي في تقديم بعض الهدايا اللطيفة لها من وقت إلى آخر والتي يمكن أن تبعث الفرح في قلبها وتسليها على غرار الكتب مثلاً أو الأفلام المضحكة.
المصدر :موقع أنوثة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.