اليوم الإثنين 25 مارس 2019 - 11:44 صباحًا
أخبار اليوم
تارودانت:رئيسة المنظمة الأمريكية “الفن من أجل السلام تزور اقليم تارودانت .            قرءات نقدية ..البعد النفسي والذاتي في الإبداع الشعري            ثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل بتارودانت تحتضن أمسية شعرية لقدماء المعهد احتفاءا باليوم العالمي للشعر            ورزازات:تنظيم الدورة الرابعة لسباق موروكو ترايل بقصر أيت بن حدو            الدراجات النارية الصينية المستوردة اخطر من المخدرات            3 ابريل.. موعد طرح فيلم “يوم العرض” في مصر والوطن العربي            بالصور والفيديو ..افتتاح ملتقى تارودانت الوطني السابع للقصة القصيرة لجمعية مبدعي ابن سليمان الروداني            “زواج القاصرات بين الواقع و التشريع” (محاولة في الفهم)            تارودانت اتفاقية شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتارودانت ومؤسسة زاكورة لدعم التعليم الأولي بالإقليم            بلاغ المديرية الاقليمية للتعليم بتارودانت حول أحداث الثانوية التأهيلية الشفشاوني بأولاد التايمة           

 

 

أضيف في : الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 7:57 مساءً

 

فوانيس ورززات في جولة فنية وطنية بعرضها المسرحي “كاموفلاج”

فوانيس ورززات في جولة فنية وطنية بعرضها المسرحي  “كاموفلاج”
بتاريخ 22 أكتوبر, 2018

مسرحية “كاموفلاج” … جولة الاحتفاء..

تستعد الفرقة المسرحية لجمعية فوانيس ورزازات المتوجة مؤخرا بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني هواة المسرح، لتنظيم جولة فنية وطنية موسومة بشعار: “مسرحية كاموفلاج.. جولة الاحتفاء ..” بعرضها المسرحي “كاموفلاج”، وهدا بشراكة إستراتيجية مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والاتصال على أقاليم ورزازات،زاكورة وتنغير، وبدعم من المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة درعة تافيلالت، ومجموعة من المتدخلين، في الفترة الممتدة ما بين 28 أكتوبر و 6 نونبر 2018.

العمل المسرحي “كاموفلاج” من تأليف المبدعين إسماعيل الوعرابي وعادل الحمدي، وإخراج الفنان إسماعيل الوعرابي، وحازت إلى جانب الجائزة الكبرى ثلاث جوائز اخرى ، جائزة أحسن تأليف موسيقي للمبدع أيوب أسوس، وجائزة احسن سينوغرافيا للفنان عادل الحمدي،جائزة احسن تشخيص ذكور للمبدع الصاعد رضى شراها، كما ترشح هذا العمل لكل الجوائز الأخرى – الإخراج والتأليف – وقد حازت المسرحية استحسانا لافتا من لدن الباحثين الأكاديميين و المسرحين وعموم الجمهور المواكب للمهرجان .

وهذه المسرحية التي تمثل مدينة ورزازات وجهة درعة تافيلالت، وهي من إنتاج جمعية فوانيس ورزازات للموسم الثقافي 2018.

جدير بالذكر أن المسرحية لجمعية فوانيس ورزازات توجت مؤخرا بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني هواة المسرح، الذي نظمته وزارة الثقافة والااتصال – قطاع الثقافة- بشراكة مع الهيئة العربية للمسرح بإمارة الشارقة، في الفترة الممتدة ما بين 28 شتنبر و 02 اكتوبر بالمركز الثقافي الدوديات بمراكش.

و للإشارة فقد حضي هذا العمل بتكريم من لدن المديرية الجهوية للثقافة والاتصال بالراشيدية، والمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بورزازات واجمعوا على ضرورة تقاسم هذه التجربة مع أوسع الجمهور في التراب الوطني.

تمتد هذه الجولة حسب البرمجة التالية:
– 28 أكتوبر 2018 بمدينة زاكورة ضمن فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للكتاب
– 29 أكتوبر 2018 بقلعة مكونة بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة درعة تافيلالت والمديرية الإقليمية للثقافة بورزازات
– 30 أكتوبر 2018 بورزازات بتعاون مع مجموعة من المتدخلين
– 01 نونبر2018 بالدار البيضاء بمركب المجازر الكبرى القديمة وبتنسيق مع فرقة مسرح الرحال
– 03 نونبر 2018 بتارودانت بتنسيق مع جمعية جوهرة الفنون الثقافية
– 04 نونبر 2018 بأيت ملول بتنسيق مع المركب الثقافي أيت ملول
– 05 نونبر 2018 بمدينة تزنيت بدعم وتنسيق مع المديرية الإقليمية لتيزنيت
– 06 نونبر 2018 بسيدي إفني بدعم مع المديرية الجهوية لجهة كلميم واد نون وبتنسيق مع جمعية الجوكندا بمدينة سيدي إفني.
ثماني عروض دعوة للتقاسم ورغبة جامحة في اللقاء والارتقاء، وفرصة سانحة لمعانقة أهل الفن وصناع الجمال ، وهذا ديدن الجمعية منذ سنوات ، حرص أكيد على المسرح ووصال وثيق بالمسرح ووفاء أصيل للمسرح .
فكان شعارها على الدوام: “المسرح يجمعنا… ” .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.