اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 9:35 مساءً
أخبار اليوم
صدر من تارودانت : “التجارة في وادي نون خلال القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين”            المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يدين ويشجب اهانة وتدنيس العلم الوطني            المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.           

 

 

أضيف في : الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 9:32 مساءً

 

“فاطمة الزهراء أوفارا” ابنة تارودانت تحقق انجازا علميا بجامعة محمد الخامس بالرباط

“فاطمة الزهراء أوفارا” ابنة تارودانت تحقق انجازا علميا بجامعة  محمد الخامس بالرباط
بتاريخ 22 أكتوبر, 2018

‎ “فاطمة الزهراء أوفارا” ابنة تارودانت ،الباحثة في علم الاجتماع تحصل على” شهادة الدكتوراه من جامعة محمد الخامس بميزة مشرف جدا مع توصية بالنشر.

في رحاب واحدة من أعرق الجامعات المغربية “جامعة محمد الخامس بالرباط ، التي عرفت ميلاد علم الاجتماع على يد العالم المغربي بول باسكون وآخرون ، ناقشت الباحثة الأكاديمية فاطمة الزهراء أوفارا ،أطروحة الدكتوراه في علم الاجتماع حول موضوع ” التواصل السياحي والتنمية المحلية بإقليم تارودانت نموذج مهرجان الزعفران بتالوين”، وذلك يوم الجمعة الماضي 19 أكتوبر 2018 ،لتنال بذلك شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جدا مع توصية بالنشر .
فاطمة الزهراء أوفارا التي تنحدر من دوار تمسولت بجماعة سبت تافراوتن بإقليم تارودانت، هي كذلك اطار بالمعهد الملكي للثقافة الامازيغية ، وبإنجازها العلمي المتميز هذا ، تكون قد أضافت لبنة جديدة لصرح البحث العلمي ببلدنا ،وساهمت بدورها في تسليط الضوء على موضوع بقي غائبا عن البحث العلمي باقليم تارودانت ،سيكون له أثرا إيجابيا على هذا النوع من النشاط التنموي الذي يعرفه اقليم تارودانت ، الأمر الذي سيساهم كذلك في تشجيع المزيد من الباحثين الجامعيين من أبناء الاقليم على ركوب مغامرة البحث في هذه المجالات الواعدة التي فتحت بابها الدكتورة فاطمة الزهراء أوفارا واسعا أمام الباحثين .
طاقم تارودانت نيوز وأمام هذا الإنجاز العلمي ،يتشرف بأن بتقدم بأحر التهاني للدكتورة فاطمة الزهراء أوفارا ، راجيا لها من الله المزيد من التألق والنجاح .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.