اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 3:50 مساءً
أخبار اليوم
المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.            تارودانت : ” المجتمع المدني ورهانات التنمية بالإقليم في اطار الديمقراطية التشاركية ” محور ملتقى هيئات المجتمع المدني بتالوين            فوز العدائة سلمى بلقايد بسباق الجائزة الكبرى لمدينة أكادير           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 9:31 مساءً

 

تقرير الدرس الافتتاحي السادس لملحقة كلية الشريعة بتارودانت 2018

تقرير الدرس الافتتاحي السادس لملحقة كلية الشريعة بتارودانت 2018
بتاريخ 30 أكتوبر, 2018

نظمت ملحقة كلية الشريعة بتارودانت، التابعة لكلية الشريعة بأيت ملول/ جامعة ابن زهر، ونادي الطلبة بالملحقة، بتعاون مع شركائها (كلية الشريعة بأيت ملول، والكلية متعددة التخصصات بتارودانت، والمجلس العلمي المحلي لتارودانت، والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، و المجلس الجماعي لتارودانت، والمجلس الجماعي لأولاد برحيل)، والمحسنين، الدرس الافتتاحي السادس للكلية، وذلك مساء يوم الاثنين 19 صفر الخير 1440هـ، موافق: 29 أكتوبر 2018م، بقاعة المؤتمرات بالمركب الديني والثقافي والإداري لأوقاف تارودانت، في موضوع: “الاختلاف الفقهي: الأسباب والآثار”، من تأطير: فضيلة الأستاذ الدكتور عبد النعيم احميتي، أستاذ التعليم العالي بكلية الشريعة بأيت ملول، وموازاة معه حفل تخرج الفوج الثالث من طلبة الملحقة برسم السنة الجامعية: 2017/2018م.
انطلقت أشغال هذا النشاط العلمي الاحتفالي على الساعة الثالثة والنصف زوالا، بحضور السادة أساتذة الملحقة، وسيادة الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت، ورئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت، وباشا المدينة، ورئيس المجلس الجماعي لتارودانت، ورئيس المجلس الجماعي لأولاد برحيل، وممثلة مندوبية الشؤون الإسلامية، وأعضاء خلية المرأة التابعة للمجلس العلمي، وبحضور طلبة الملحقة المحتفى بهم، وزملائهم، وأقاربهم، وبحضور الضيوف المدعوين للنشاط، من دكاترة وأساتذة وباحثين وفقهاء من داخل الإقليم وخارجه.

افتتحت الجلسة بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم عطر بها أسماع الحاضرين الطالب أحمد قرا.
ثم تلقتها كلمة سيادة نائب عميد الكلية بالملحقة المشرف على نادي الطلبة: الدكتور عبد المالك اعويش، تناول من خلالها: الترحيب بضيوف الملحقة، وبيان سياق الدرس الافتتاحي ومناسبته وموضوعه، والتعريف بالأستاذ المحاضر، كما أبان فيها عن جهود الملحقة في الانفتاح على مجاليها الجغرافي والتاريخي، وما تطمح إليه من أهداف في هذا السياق، مع الإشادة بطلبة الملحقة وبإنجازات نادي الطلبة.

ثم تم تكريم الأستاذ الدكتور عبد النعيم احميتي، سلمت له على إثره هدايا مقدمة من الملحقة، والأساتذة، ونادي الطلبة، سلمها له سيادة الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت.

ثم توزيع الجوائز على الطلبة المتفوقين في سلك الإجازة، سلمها لهم سيادة رئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت، وسيادة باشا المدينة، ورئيس المجلس الجماعي لتارودانت.

وبعد ذلك؛ تناول الدكتور عبد النعيم احميتي، موضوع الدرس الافتتاحي: (الاختلاف الفقهي: الأسباب والآثار) بالتحليل والتفصيل؛ عرج من خلاله على مختلف مباحث الاختلاف بين الفقهاء، من حيث أسباب النشأة، وما فرض ذلك من تباين فهوم الفقهاء واجتهاداتهم، وما لذلك الاختلاف من آثار في استنباط الأحكام الفقهية، مع سوق أمثلة توضيحية لهذه الاختلافات.

ثم عرض شريط توثيقي لأهم أنشطة الملحقة منذ تأسيسها سنة 2013م.
وبعد ذلك أطرب أسماع الحضارين الطالب أحمو بقصيدة بالمناسبة.
ثم تم توزيع الجوائز على الطلبة المتفوقين في الفصول الدراسية للسنة الجامعة الماضية، سلم لهم الجوائز: أساتذة الملحقة وضيوف الحفل.


ثم تتوجيه الطلبة المحتفى بهم: الفوج الثالث من خريجي ملحقة الكلية، وتسليمهم شهادات تقديرية على مثابرتهم واجتهادهم.

وتوزيع الشهادات التقديرية لأعضاء نادي الطلبة بالكلية:

ختم الحفل بالدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين بالنصر والتأييد، وللأسرة العلوية الشريفة، ولكافة المسلمين، وأم الدعاء الطالب محمد موخا.

وقد اختتم النشاط بحفل شاي على شرف المحتفى بهم والمدعوين.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.