اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 3:55 مساءً
أخبار اليوم
المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.            تارودانت : ” المجتمع المدني ورهانات التنمية بالإقليم في اطار الديمقراطية التشاركية ” محور ملتقى هيئات المجتمع المدني بتالوين            فوز العدائة سلمى بلقايد بسباق الجائزة الكبرى لمدينة أكادير           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 9:53 مساءً

 

الفنان ”أيوب العبدي” ضيف مريم قصيري ببرنامج ”نجوم الأولى”

الفنان ”أيوب العبدي” ضيف مريم قصيري ببرنامج ”نجوم الأولى”
بتاريخ 6 نوفمبر, 2018

شارك الفنان ”أيوب العبدي” ببرنامج نجوم الأولى الذي تقدمه الإعلامية مريم قصيري، على شاشة التلفزيون المغربي، ظهر ”نجم عبدة” خلال الحلقة رفقة نخبة من أشهر شيوخ العيطة كالفنان جمال الزرهوني، والشيخة ضونة، وسيمحمد ولد صوبة، إضافة إلى الفنان والباحث نسيم حداد، وأدى أيوب العبدي”عيطة الواد الواد ”بالإضافة إلى مجموعة من الأغاني الشعبية، والتي نالت إعجاب واستحسان الجمهور الحاضر في البلاطو.

الفنان ”أيوب العبدي”، من مواليد مدينة أسفي، ولج الميدان الفني وخصوصا فن العيطة عن حب، تتلمذ على يد مجموعة من رواد العيطة وشيوخها الكبار، كالمرحومة فاطنة بنت الحسين، وأولاد بنعكيدة، وخديجة مركوم، والشيخ جمال الزرهوني، والشيخ ولد الصوبا، والشيخ حجيب .

عرفت هذه السنة نشاط فني كثيف ل”أيوب العبدي” عبر مشاركته في عدة مهرجانات و سهرات كبرى، كمهرجان فن العيطة بمدينة أسفي ، مهرجان مولاي عبد الله أمغار، مهرجان الصويرية، مهرجان محار الواليدية، كما أحيا العديد من السهرات والحفلات داخل وخارج أرض الوطن، وكان حضوره مميز في عديد من وسائل الإعلام الوطنية والعربية سواء البصرية أو المسموعة أو الالكترونية.

الجدير بالذكر أنه صدر لأيوب العبدي سنة 2016 ألبوم في الأسواق ضم تسع أغاني أعاد فيها غناء مجموعة من أغاني العيطة والأغاني الشعبية، ”حاجتي في كريني”، ”لبنات على الشكال” ”مولات الجلابة”، ”غير هي ولا بلاش”، ”فيق أقلبي فيق”، ”الوليدة”، ”وريدة وريدة”، ”مال الزين تغير مالو”، ”لبراول”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.