اليوم الخميس 17 يناير 2019 - 11:11 مساءً
أخبار اليوم
“مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا            المهندسة التونسية “أمل مخلوف” ثاني امراة في العالم تتوج بجائزة المعهد العالمي الشهير لعلوم الفضاء في هولندا            الماركسية: فلسفة للتغيير أم للتبرير؟ (2-2)            11 يناير بعبق التاريخ بثانوية الحسن2/ أسفي            يقظة الشعب وجاهزية المقاومة للعدو بالمرصاد            1100 منحة جامعية إضافية لطلبة تارودانت حسب تصريح وزير التربية الوطنية ‬            أولاد التايمة :حملة تحسيسية حول داء السكري بدوار ادوز جماعة ايسن            المديرية الاقليمية بتارودانت : توزيع الملابس والاغطية الشتوية بالمؤسسات التعليمية            المغرب ومؤهلات إفريقيا..موضوع القافلة الوطنية للتشغيل للمدرسة المغربية لعلوم المهندس            بالصور.. احمد ابو زيد توفيق: “قرمط بيتمرمط” هو مولودي الاول بالسينما           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 9:53 مساءً

 

الفنان ”أيوب العبدي” ضيف مريم قصيري ببرنامج ”نجوم الأولى”

الفنان ”أيوب العبدي” ضيف مريم قصيري ببرنامج ”نجوم الأولى”
بتاريخ 6 نوفمبر, 2018

شارك الفنان ”أيوب العبدي” ببرنامج نجوم الأولى الذي تقدمه الإعلامية مريم قصيري، على شاشة التلفزيون المغربي، ظهر ”نجم عبدة” خلال الحلقة رفقة نخبة من أشهر شيوخ العيطة كالفنان جمال الزرهوني، والشيخة ضونة، وسيمحمد ولد صوبة، إضافة إلى الفنان والباحث نسيم حداد، وأدى أيوب العبدي”عيطة الواد الواد ”بالإضافة إلى مجموعة من الأغاني الشعبية، والتي نالت إعجاب واستحسان الجمهور الحاضر في البلاطو.

الفنان ”أيوب العبدي”، من مواليد مدينة أسفي، ولج الميدان الفني وخصوصا فن العيطة عن حب، تتلمذ على يد مجموعة من رواد العيطة وشيوخها الكبار، كالمرحومة فاطنة بنت الحسين، وأولاد بنعكيدة، وخديجة مركوم، والشيخ جمال الزرهوني، والشيخ ولد الصوبا، والشيخ حجيب .

عرفت هذه السنة نشاط فني كثيف ل”أيوب العبدي” عبر مشاركته في عدة مهرجانات و سهرات كبرى، كمهرجان فن العيطة بمدينة أسفي ، مهرجان مولاي عبد الله أمغار، مهرجان الصويرية، مهرجان محار الواليدية، كما أحيا العديد من السهرات والحفلات داخل وخارج أرض الوطن، وكان حضوره مميز في عديد من وسائل الإعلام الوطنية والعربية سواء البصرية أو المسموعة أو الالكترونية.

الجدير بالذكر أنه صدر لأيوب العبدي سنة 2016 ألبوم في الأسواق ضم تسع أغاني أعاد فيها غناء مجموعة من أغاني العيطة والأغاني الشعبية، ”حاجتي في كريني”، ”لبنات على الشكال” ”مولات الجلابة”، ”غير هي ولا بلاش”، ”فيق أقلبي فيق”، ”الوليدة”، ”وريدة وريدة”، ”مال الزين تغير مالو”، ”لبراول”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.