اليوم الأربعاء 23 يناير 2019 - 8:12 صباحًا
أخبار اليوم
” فرصة أخيرة” إصدار جديد للكاتب الشاب مصطفى الكناب            افتتاح سوق القرب الفتح بالحي المحمدي مجددا .. بمواصفات عشوائية والباعة يحتجون            من المنجزات المُذهلة للطب العربي الإسلامي التي علّمت الغرب أسس الطب (1)            تارودانت :جمعية الفردوس من تارودانت وأعضاء بهية بأكادير ينظمان قافلة تضامنية بدائرة تالوين            مبدأ المواطنة في ظل الحكم الإسلامي            ترقب عالمي لعرض أزياء البحيري في “أسبوع الموضة الفرنسي” لصيف وربيع 2020            استئنافية الرباط تقضي بسنتين حبسا في حق محترف دولي لـ “الكيك بوكسينغ”            المهرجان الدولي السادس لتجويد القرآن الكريم بالدار البيضاء            اشتوكة ايت باها :مقهى مخصصة “للقمار”ومطالب الجهات الوصية باغلاقها            ساكنة حي الجامع الكبير بتارودانت تحتج وتطالب من عامل الاقليم التدخل           

 

 

أضيف في : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 11:33 مساءً

 

الرباط تحتضن الندوة الدولية الفكرية الثانية بعنوان:” الدبلوماسية الاقتصادية الواقع والأفاق “

الرباط تحتضن الندوة الدولية الفكرية الثانية بعنوان:” الدبلوماسية الاقتصادية الواقع والأفاق “
بتاريخ 7 نوفمبر, 2018

يـــــــنــظــــم مــــــركز & Methode Consulting Organisation و بــــشراكـــة مع صحـــيــفــــة le globe économique و جمعية أحلامنا أحلامكم الندوة الدولية الفكرية الثانية بعنوان:” الدبلوماسية الاقتصادية الواقع والأفاق ” وذلك يوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 على الساعة الخامسة(17:00) مساء بفضاء قاعة الجماعة باب سيدي بوحاجة – سلا.
ويشارك في هذه الندوة شخصيات من السلك الدبلوماسي المعتمد بالمغرب واتحاد القناصل الفخريين بالمغرب وشخصيات وزارية وبرلمانية وإعلامية و منظمات من المجتمع المدني.
وتأتي أهمية الندوة في ظل تزايد استخدام الدبلوماسية الاقتصادية لخدمة أهداف السياسة الخارجية للدول والدفاع عن مصالحها بالخارج.
يعيش العالم تطورات مهمة وتغييرات جذرية في وقتنا الحالي، مما يطرح تحديات عدة على المنظومة الدولية من أهمها الهجرة , فكيف السبيل إلى إيجاد حلول معقولة لها وخصوصا باعتماد جانب الدبلوماسية الاقتصادية.
تمثل الدبلوماسية الاقتصادية أحد الآليات والأدوات الهامة لدعم وتعزيز مصالح الدول وضبطها وتطويرها على صعيد مختلف الفواعل التي تنشط في مجال العلاقات الدولية.
أن المتغيرات الدولية في مجال الدبلوماسية الاقتصادية جعلت الكثير من الأسئلة تطرح حول الكيفية التي يمكن للدبلوماسية الاقتصادية أن تبرز كمطلب داخلي وضروري للتكيف مع مختلف المتغيرات الحاصلة في الساحة الدولية خصوصا قضايا الهجرة.
وفي ظل التحديات العديدة التي يعرفها النسق الدولي، فإن الأمر يتطلب تطوير المفهوم والرؤية لدور الدبلوماسية وأولوياتها ومضامينها وأدوات اشتغالها، لتنتقل بها من طورها التقليدي، لتنفتح على مجالات أخرى في مقدمتها المجال الاقتصادي لتصبح بذلك الدبلوماسية الاقتصادية آلية إسناد ودعم وإطار مناسب لتعزيز العلاقات الخارجية وتطويرها وتحصين مناعتها والدفاع عنها مع الحفاظ على المكاسب والمصالح الوطنية .
ويعتبر هذا البلاغ دعوة لكل وسائل الإعلام السمعية البصرية والصحافة المكتوبة و الالكترونية لحضور أشغال هذه الندوة قصد تغطية فعالياتها .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.