اليوم الأربعاء 22 مايو 2019 - 11:40 صباحًا
أخبار اليوم
جمعية الفردوس بحي إحيا أو طالب بتارودانت تنظم النسخة الرابعة لتوزيع قفة رمضان على الأسر المحتاجة            اولاد تايمة: تنظيم اقصائيات مسابقة الفرقان لتجويد وترتيل القران الخاصة بفئة الذكور            تحت شعار ”الموسيقى لغة المعرفة الصادقة” الدورة الاولى من مهرجان الموسيقى الاندلسية بالدار البيضاء            بلطجة ومخدرات واعتداءات على الساكنة بدوا ر الزاوية بمدينة تارودانت            journaux électroniques dirigés par des Directrices de publication 48            المنطقة الاقليمية للأمن بتارودانت تقدم حصيلة تدخلاتها خلال السنة الماضية            وزارة الثقافة والاتصال : 48 صحيفة إلكترونية تديرها مديرات نشر            *Chercheur marocain fait Chevalier de l’Ordre pour le progrès des sciences et de l’invention en Roumanie*  ‏🔴 Le Maroc rafle deux médailles d’or et huit  distinctions au salon européen de l’innovation euroinvent de iasi🔴            رومانيا.. توشيح باحث مغربي بوسام عن مساهمته في تقدم العلوم والاختراعات ويمنح المغرب ميداليتين ذهبتين بالمعرض الاوروبي للإبداع والابتكار            سارعوا الى المغفرة واحذروا ” اللهطة “           

 

 

أضيف في : الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 11:40 مساءً

 

عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح

عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح
بتاريخ 12 نوفمبر, 2018

بعيداً عن الأسماء المشهورة منذ سنوات طويلة في عوالم “الموسيقى الشبابية” المغربية، هناك أسماء أخرى تشقّ طريقها بثبات باحثة عن مجد يجلب الإشادة، من هؤلاء عماد البورني الدقيوق، ابن تطوان، الذي برع في تأدية مقاطع جبلية متنوعة.
وُلد عماد البورني الدقيوق في فبراير 1987، ، دخل غمار الغناء منذ سنة 2010 وقدّم مجموعة من الأغاني المميّزة رفقة نخبة من الفنانين ،في عدد من المهرجانات ،حاصل على بطاقة الفنان وبطاقة النقابة الحرة للموسيقين مغاربة وبطاقة عضو بنادي الفنانين المغاربة بالرباط ،كما أخرج ألبوم غنائي بعنوان “ما زين ليعجبني” متضمن 05 أغاني مستوحاة من الثراث الجبلي. بعد دعمه من طرف وزارة الثقافة والاتصال الدورة الأولى 2017
الفنان عماد التطواني ، بصدد إصدار ألبوم جديد بعنوان ” والله أنا ما نسكوت على الصحراء نضحي ونموت “حيث ستشمل أغاني هذا الألبوم بالتغني بالموروث الصحراوي وهو “هدية خاصة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله” حسب قوله.
وأضاف عماد أنه يعتمد على كتابات كلمات اغانيه على الأستاذ محمد كندار، كاتب وملحن ، حيث يعمل على إمداده بالنصح فيما يؤديه، كما يحظى عماد التطواني بدعم الأصدقاء الذين أُعجبوا بصوته وشجعوه على الاستمرار في مساره. اختياره للأغنية الجبلية، جاء نتيجة اندثار هذا النوع الموسيقي بالمغرب، خصوصا بمولده بمدن الشمال ،كما هو عازم على بلوغ المجد في عالم الموسيقى المغربي يحتاج إلى نوتة جديدة.
كجميع الفنانين الصاعدين، يطمح عماد التطواني إلى أن تعجب أغانيه الجمهور وأن يكسب ثقتهم في اللون الغنائي الذي اختاره، ولهذا فهو يعمل يومياً من أجل تقديم أغاني تطرب آذان عشاق فنه، وطموحه يتجلى في أن يحظى بوسام ملكي ليشرف أهل مدينته.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.