اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 1:44 مساءً
أخبار اليوم
ملحقة كلية الشريعة بتارودانت تعطي انطلاقة مشروعها البيداغوجي طلبة التميز” بدرس افتتاحي لفضيلة الدكتور اليزيد الراضي            البوليساريو تستفز المغرب و توقع اتفاقا يسمح لشركة أسترالية بالتنقيب عن المعادن بالمناطق العازلة            طاولات حصاد وبن الشيخ تتحول لمتلاشيات            إحياء اليوم الوطني للسلامة الطرقية بإعدادية الإمام مسلم بأيت إكاس            هذه الشروط أساسية لنجاح زواجك… لا تهمليها!            تساعد على زيادة الوزن، ومفيدة للبشرة.. تعرّف على فوائد زبدة الفول السوداني            تارودانت :تتويج حسنية أكادير بكأس الصداقة الدولي.            جمعية الفردوس للاعمال الإجتماعية بتارودانت تنظم نسختها الثالثة من حملة التضامن مع ساكنة العالم القروي            المنظمة الديمقراطية للشغل تحيي وتثمن كل المواقف المشرفة للفرق البرلمانية الرافضة لفرض رسوم في التعليم العالي والثانوي التأهيلي وللإلغاء مجانية التعليم.            مجموعة مدارس بونوني تحتفي برفع اللواء الأخضر الدولي للمدارس الإيكولوجية. تحرير سعيد الهياق إعداد الأستاذ الحبيب أعمير           

 

 

أضيف في : الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 11:40 مساءً

 

عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح

عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح
بتاريخ 12 نوفمبر, 2018

بعيداً عن الأسماء المشهورة منذ سنوات طويلة في عوالم “الموسيقى الشبابية” المغربية، هناك أسماء أخرى تشقّ طريقها بثبات باحثة عن مجد يجلب الإشادة، من هؤلاء عماد البورني الدقيوق، ابن تطوان، الذي برع في تأدية مقاطع جبلية متنوعة.
وُلد عماد البورني الدقيوق في فبراير 1987، ، دخل غمار الغناء منذ سنة 2010 وقدّم مجموعة من الأغاني المميّزة رفقة نخبة من الفنانين ،في عدد من المهرجانات ،حاصل على بطاقة الفنان وبطاقة النقابة الحرة للموسيقين مغاربة وبطاقة عضو بنادي الفنانين المغاربة بالرباط ،كما أخرج ألبوم غنائي بعنوان “ما زين ليعجبني” متضمن 05 أغاني مستوحاة من الثراث الجبلي. بعد دعمه من طرف وزارة الثقافة والاتصال الدورة الأولى 2017
الفنان عماد التطواني ، بصدد إصدار ألبوم جديد بعنوان ” والله أنا ما نسكوت على الصحراء نضحي ونموت “حيث ستشمل أغاني هذا الألبوم بالتغني بالموروث الصحراوي وهو “هدية خاصة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله” حسب قوله.
وأضاف عماد أنه يعتمد على كتابات كلمات اغانيه على الأستاذ محمد كندار، كاتب وملحن ، حيث يعمل على إمداده بالنصح فيما يؤديه، كما يحظى عماد التطواني بدعم الأصدقاء الذين أُعجبوا بصوته وشجعوه على الاستمرار في مساره. اختياره للأغنية الجبلية، جاء نتيجة اندثار هذا النوع الموسيقي بالمغرب، خصوصا بمولده بمدن الشمال ،كما هو عازم على بلوغ المجد في عالم الموسيقى المغربي يحتاج إلى نوتة جديدة.
كجميع الفنانين الصاعدين، يطمح عماد التطواني إلى أن تعجب أغانيه الجمهور وأن يكسب ثقتهم في اللون الغنائي الذي اختاره، ولهذا فهو يعمل يومياً من أجل تقديم أغاني تطرب آذان عشاق فنه، وطموحه يتجلى في أن يحظى بوسام ملكي ليشرف أهل مدينته.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.