اليوم الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 7:30 مساءً
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : الخميس 17 أبريل 2014 - 12:02 صباحًا

 

دراسة أمريكية..الأباء مطالبون بتقليل ساعات المشاهدة عند أطفالهم

دراسة أمريكية..الأباء مطالبون بتقليل ساعات المشاهدة عند أطفالهم
بتاريخ 17 أبريل, 2014

يجب على الأباء والأمهات الحد من عدد ساعات مشاهدة أطفالهم للتلفزيون وذلك لتحسين مردوديتهم الدراسية حسب دراسة أمريكية جديدة.
فعلى الآباء وضع قواعد وفرض قوانين على ابنائهم أثناء إستخدام الشاشات بأنواعها وذلك لتحسين أوضاعهم العقلية، ولتنظيم أوقات نومهم. و قد حلل باحثون من جامعة” ولاية ايوا” سلوك أكثر من 1300 طالب من” ولاية ايوا” “ومينيسوتا “. وبعد جمع العلماء لبيانات هؤلاء الطلاب من أولياء الأمور والمعلمين والممرضات في المدارس في ما يخص الوقت الذي يقضيه أمام شاشة، وطريقة نومه وسلوكه ونتائجه الدراسية، ووزنه وطوله مع بداية الدراسة وبعدها ب 7 أشهر.
كانت نتائج الدراسة كانت كالأتي :
– يقضي الأطفال الكثير من الوقت أمام الشاشات كأجهزة الكمبيوتر ، الألواح الإلكترونية ، والهواتف الذكية ، وأجهزة التلفزيون وألعاب الفيديو..
– في المتوسط، يمضون أكثر من 40 ساعة في الأسبوع أمام الشاشات .
– 72 ٪ من الأطفال دون سن الثماني سنوات يستخدمون الهاتف المحمول من بينهم 38 ٪ من الذين تقل أعمارهم عن 2 سنوات.
في سبعة أشهر فقط ، بعد تطبيق بعض القوانين في ما يخص عدد ساعات مشاهدة الشاشات وجد الباحثون اختلافات في السلوك : نقص في العدوان والعنف ، وتحسن النوم ، وانخفاض الوزن وزيادة درجات اللأطفال العلمية .
وهكذا أكد المشرفون على الدراسة أن على الآباء إنشاء عادات جديدة لأطفالهم منذ سن مبكرة وتغيير سلوكهم وأن يكونوا هم القدوة حسنة .
تارودانت نيوز.
ملخص للدراسة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.