اليوم الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 6:23 مساءً
أخبار اليوم
تعزية ..والد الأخ ابراهيم بوهالي في ذمة الله            ”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .            “انت مين” اغنية جديدة لـ ريهام فايق            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            سلطات مدينة تارودانت تسابق الزمن لجرد وتوثيق المآثر التاريخية للمدينة بالصورة والفيديو !!            اختتام فعاليات النسخة الثانية للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة-تافيلالت           

 

 

أضيف في : الخميس 17 أبريل 2014 - 12:02 صباحًا

 

دراسة أمريكية..الأباء مطالبون بتقليل ساعات المشاهدة عند أطفالهم

دراسة أمريكية..الأباء مطالبون بتقليل ساعات المشاهدة عند أطفالهم
بتاريخ 17 أبريل, 2014

يجب على الأباء والأمهات الحد من عدد ساعات مشاهدة أطفالهم للتلفزيون وذلك لتحسين مردوديتهم الدراسية حسب دراسة أمريكية جديدة.
فعلى الآباء وضع قواعد وفرض قوانين على ابنائهم أثناء إستخدام الشاشات بأنواعها وذلك لتحسين أوضاعهم العقلية، ولتنظيم أوقات نومهم. و قد حلل باحثون من جامعة” ولاية ايوا” سلوك أكثر من 1300 طالب من” ولاية ايوا” “ومينيسوتا “. وبعد جمع العلماء لبيانات هؤلاء الطلاب من أولياء الأمور والمعلمين والممرضات في المدارس في ما يخص الوقت الذي يقضيه أمام شاشة، وطريقة نومه وسلوكه ونتائجه الدراسية، ووزنه وطوله مع بداية الدراسة وبعدها ب 7 أشهر.
كانت نتائج الدراسة كانت كالأتي :
– يقضي الأطفال الكثير من الوقت أمام الشاشات كأجهزة الكمبيوتر ، الألواح الإلكترونية ، والهواتف الذكية ، وأجهزة التلفزيون وألعاب الفيديو..
– في المتوسط، يمضون أكثر من 40 ساعة في الأسبوع أمام الشاشات .
– 72 ٪ من الأطفال دون سن الثماني سنوات يستخدمون الهاتف المحمول من بينهم 38 ٪ من الذين تقل أعمارهم عن 2 سنوات.
في سبعة أشهر فقط ، بعد تطبيق بعض القوانين في ما يخص عدد ساعات مشاهدة الشاشات وجد الباحثون اختلافات في السلوك : نقص في العدوان والعنف ، وتحسن النوم ، وانخفاض الوزن وزيادة درجات اللأطفال العلمية .
وهكذا أكد المشرفون على الدراسة أن على الآباء إنشاء عادات جديدة لأطفالهم منذ سن مبكرة وتغيير سلوكهم وأن يكونوا هم القدوة حسنة .
تارودانت نيوز.
ملخص للدراسة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.