اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 1:48 مساءً
أخبار اليوم
ملحقة كلية الشريعة بتارودانت تعطي انطلاقة مشروعها البيداغوجي طلبة التميز” بدرس افتتاحي لفضيلة الدكتور اليزيد الراضي            البوليساريو تستفز المغرب و توقع اتفاقا يسمح لشركة أسترالية بالتنقيب عن المعادن بالمناطق العازلة            طاولات حصاد وبن الشيخ تتحول لمتلاشيات            إحياء اليوم الوطني للسلامة الطرقية بإعدادية الإمام مسلم بأيت إكاس            هذه الشروط أساسية لنجاح زواجك… لا تهمليها!            تساعد على زيادة الوزن، ومفيدة للبشرة.. تعرّف على فوائد زبدة الفول السوداني            تارودانت :تتويج حسنية أكادير بكأس الصداقة الدولي.            جمعية الفردوس للاعمال الإجتماعية بتارودانت تنظم نسختها الثالثة من حملة التضامن مع ساكنة العالم القروي            المنظمة الديمقراطية للشغل تحيي وتثمن كل المواقف المشرفة للفرق البرلمانية الرافضة لفرض رسوم في التعليم العالي والثانوي التأهيلي وللإلغاء مجانية التعليم.            مجموعة مدارس بونوني تحتفي برفع اللواء الأخضر الدولي للمدارس الإيكولوجية. تحرير سعيد الهياق إعداد الأستاذ الحبيب أعمير           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 11:37 صباحًا

 

– قصر ”فران نونيس” يستضيف مهرجان ”سبانيش آراب فاشن” في دورته الثانية

– قصر ”فران نونيس” يستضيف مهرجان ”سبانيش آراب فاشن” في دورته الثانية
بتاريخ 20 نوفمبر, 2018

– سمية نوفياس و نعيمة أقبيب، جلسة تصوير بعنوان ”فن وثقافة بلا حدود” بقصر ”فران نونيس”

تعتزم مؤسسة ”فن وثقافة بلا حدود” تنظيم الدورة الثانية من مهرجان Spanish arab fashion بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى والتي أقيمت بملعب ”سنتياغو بيرنابيو” بمدينة مدريد الاسبانية بحضور شخصيات عالمية وازنة في مجال السياسة، الموضة، الثقافة والفن.، حيث يستضيف قصر ” فران نونيس” هذا الحدث السنوي الدولي الذي يهدف إلى التعريف بآخر صيحات الموضة المتعلقة بنمط اللباس، وكذا الرفع من قيمة المنتوج الثقافي الوطني في المحيط الأوربي.
حسب السيدة سمية أقبيب رئيسة مهرجان Spanish arab fashion ، فإن اختيار قصر ” فران نونيس” له رمزية تاريخية وحضارية كبرى ، حيث يعتبر من أعرق القصور وأجملها ومن هنا جاءت فكرة هذه الدورة، لأن غايتنا خلق صورة حضارية تمزج ما بين القفطان المغربي ،والصناعة التقليدية المغربية التي أبدعتها أيادي أمهر الصناع التقليديين المغاربة، والصناعة التقليدية الاسبانية والأوروبية التي يمثلها قصر ” فران نونيس”، الذي تعود زخرفته للقرن التاسع عشر ميلادي وهي زخرفة بالذهب والفضة والنحاس عدا عن الأروقة التي غطيت كلها بالحرير الصافي .
ولأجل إبراز هذه المعلمة المبهرة التي تحتضن الدورة الثانية من هذا الحدث العالمي الضخم أجرت مصممة الأزياء المغربية المقيمة بمدريد ” سمية نوفياس جلسة تصوير تم خلالها عرض فستان عرس بسيط وذلك لإبراز جمال قصر ” فران نونيس” كما تم في نفس الجلسة التصويرية عرض القفطان المغربي من تصميم السيدة نعيمة أقبيب داخل هذا المكان المبهر لإثبات أن الحضارة ملتقى الشعوب .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.