اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 12:55 مساءً
أخبار اليوم
ملحقة كلية الشريعة بتارودانت تعطي انطلاقة مشروعها البيداغوجي طلبة التميز” بدرس افتتاحي لفضيلة الدكتور اليزيد الراضي            البوليساريو تستفز المغرب و توقع اتفاقا يسمح لشركة أسترالية بالتنقيب عن المعادن بالمناطق العازلة            طاولات حصاد وبن الشيخ تتحول لمتلاشيات            إحياء اليوم الوطني للسلامة الطرقية بإعدادية الإمام مسلم بأيت إكاس            هذه الشروط أساسية لنجاح زواجك… لا تهمليها!            تساعد على زيادة الوزن، ومفيدة للبشرة.. تعرّف على فوائد زبدة الفول السوداني            تارودانت :تتويج حسنية أكادير بكأس الصداقة الدولي.            جمعية الفردوس للاعمال الإجتماعية بتارودانت تنظم نسختها الثالثة من حملة التضامن مع ساكنة العالم القروي            المنظمة الديمقراطية للشغل تحيي وتثمن كل المواقف المشرفة للفرق البرلمانية الرافضة لفرض رسوم في التعليم العالي والثانوي التأهيلي وللإلغاء مجانية التعليم.            مجموعة مدارس بونوني تحتفي برفع اللواء الأخضر الدولي للمدارس الإيكولوجية. تحرير سعيد الهياق إعداد الأستاذ الحبيب أعمير           

 

 

أضيف في : الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 9:06 مساءً

 

الفنان بوحسين فولان يبدع في الملتقى الأول للسينما بالحي المحمدي

الفنان بوحسين فولان يبدع في الملتقى الأول للسينما بالحي المحمدي
بتاريخ 21 نوفمبر, 2018

أقدم الفنان المغربي بوحسين فولان، على المشاركة في الملتقى الأول للسينما بالحي المحمدي حول موضوع “السينما والمقاومة”، دورة الفنان محمد مفتاح، المنظم من طرف مسرح الحي احتفاءا بذكرى عيد الإستقلال المجيد، وسط حضور عدد مهم من أهرام الفن المغربي في شتى المجالات.

ولقيت مشاركة الفنان بوحسين فولان، تجاوبا واستحسانا كبيرين من طرف الجمهور الحاضر المكون من فعاليات فنية سينمائية وشخصيات مغربية، الذين تفاعلوا بعفوية مع الأداء الإبداعي للفنان فولان ومع اغاني مجموعة رباب فزيون الرائدة وعلى رأسها أغنية “أكادير أوفلا” ، إلى جانب مشاركة عدد مهم من أهرام الفن المغربي من قبيل رضوان الأسمر وآخرون.

وفي حديث مع الفنان بوحسين فولان، عبر هذا الأخير عن سعادته بالإحتفاء بذكرى عيد الاستقلال المجيد، من خلال مشاركته في الملتقى الأول للسينما بالحي المحمدي، مشيرا إلى التقدير الخاص الذي يكنه لأهل وساكنة الحي المحمدي المعروفين بالفن والإبداع والمقاومة أيضا، ومنوها في نفس الوقت بفكرة تنظيم الملتقى الذي يتيح الفرصة للعائلة الفنية المغربية لصلة الرحم واللقاء للإحتفاء بالمناسبات الوطنية.

يشار انه تم افتتاح الملتقى بملحمة وطنية متميزة من إخراج الفنان المغربي محمد الدرهم الفني، وهو الملتقى الذي امتدت فترة تنظيمه طيلة ايام 17و 18و 19 نونبر 2018، والمدعم من وزارة الثقافة والإتصال وبشراكة مع مقاطعة الحي المحمدي وبتنسيق مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير.

وشمل برنامج هذا الملتقى، الذي يتم افتتاحه يوم السبت 17 نونبر، بفضاء سينما الميراج بالموحدين بالحي المحمدي، عرض عدة افلام مغربية منها «فداء» لإدريس شويكة و “ادور” لاحمد بايدو و “اصدقاء الأمس” لحسن بنجلون.

كما عرف هذا الملتقى تنظيم ندوة حول ” دور السينما في تأريخ المقاومة” بقاعة الاجتماعات بمقاطعة الحي المحمدي ولقاء مع الفنان رشيد الوالي حول تجربته الفنية، وتكريم الفنان محمد مفتاح وعدة وجوه متميزة من اسرة المقاومة وجيش التحرير ابناء الحي المحمدي.

واختتم الملتقى بحفل فني، تتخلله فقرات موسيقية، وتكريم الفنانين عبدالرحيم عسكوري والسعدية ازكون مع عرض الشريط الوثائقي “عوينة شامة”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.