اليوم الأحد 17 فبراير 2019 - 8:20 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لفئة البقالة وأسرهم            مشروع “تحدي القراءة العربي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية تارودانت            لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش            إستمرارية القرارات والبرامج والإلتزامات من إستمرارية المرفق العمومي            على خطى الشاب خالد.. المغربي الشاب كاديل يغني “أنا نبغيها” في عيد الحب (فيديو)            يوم طبي لفائدة أسرة التعليم بتارودانت و النواحي            بالصور.. ميسون صدقي: لم اتوقع اقتباس شركة ام بي سي فكرة كليبي الاخير “ناهيتها”            البيان الختامي الصادر عن ندوة القطاع النسائي لجبهة القوى الديمقراطية في موضوع: ” تعديل قانون الأسرة وبناء النموذج التنموي المأمول”.            إفتتاح دوري الصداقة الدولي في نسخته الأولى تارودانت. بقلم سعيد الهياق            الإقصائيات الإقليمية للمسابقة المدرسية الأولى للشطرنج           

 

 

أضيف في : الجمعة 23 نوفمبر 2018 - 10:07 مساءً

 

هشاشة العظام المرض الصامت الذي يفتك بالنساء

هشاشة العظام المرض الصامت الذي يفتك بالنساء
بتاريخ 23 نوفمبر, 2018

في ظل غياب الثقافة الصحية والجانب التوعوي، يعرف مرض هشاشة العظام ارتفاعا ملحوظا وخاصة في صفوف النساء تزامنا مع سن اليأس واختلال النظام الهرموني بحيث تفقد المرأة الكثير من الكاليسيوم والفوسفور بسبب عدم إفراز هرمون الاستروجين مما يمنع العظام من بناء نفسها وزيادة كتلتها تم ترققها وبالتالي سهولة كسرها ويلعب العامل الوراثي ايضا دورا مهما في زيادة فرص الإصابة.
اعراض هشاشة العظام :
الاصابة بالالام الشديدة في منطقة الظهر
الإصابة بانحاء العمود الفقري وانحناء القامة
فقدان الوزن والإصابة بالكسور عند التعرض لأي حركة بسيطة.
هشاشة العظام هو مرض صامت اغلب المرضى ليس لديهم علم بالإصابة والنتائج التي تنتج عنه وللحيلولة دون الاصابة به ينصح بممارسة الرياضة وأكل الأغذية التي بها الكالسيوم والاعتناء بالصحة بصفة عامة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.