اليوم الخميس 17 يناير 2019 - 11:47 مساءً
أخبار اليوم
“مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا            المهندسة التونسية “أمل مخلوف” ثاني امراة في العالم تتوج بجائزة المعهد العالمي الشهير لعلوم الفضاء في هولندا            الماركسية: فلسفة للتغيير أم للتبرير؟ (2-2)            11 يناير بعبق التاريخ بثانوية الحسن2/ أسفي            يقظة الشعب وجاهزية المقاومة للعدو بالمرصاد            1100 منحة جامعية إضافية لطلبة تارودانت حسب تصريح وزير التربية الوطنية ‬            أولاد التايمة :حملة تحسيسية حول داء السكري بدوار ادوز جماعة ايسن            المديرية الاقليمية بتارودانت : توزيع الملابس والاغطية الشتوية بالمؤسسات التعليمية            المغرب ومؤهلات إفريقيا..موضوع القافلة الوطنية للتشغيل للمدرسة المغربية لعلوم المهندس            بالصور.. احمد ابو زيد توفيق: “قرمط بيتمرمط” هو مولودي الاول بالسينما           

 

 

أضيف في : السبت 8 ديسمبر 2018 - 8:29 مساءً

 

إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت

إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت
بتاريخ 8 ديسمبر, 2018

أشرف السيد عبد القادر الصابر المدير الإقليمي لمديرية الثقافة و الإتصال ” قطاع الثقافة” تارودانت يوم الخميس الماضي 6 دجنبر 2018 على إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك برواق باب الزركان.
و يأتي تنظيم المعرض التشكيلي المشترك بفضاء رواق باب الزركان بحلته الجديدة بعد الإصلاحات التي شهدها في إطار استراتيجية وزارة الثقافة و الإتصال ” قطاع الثقافة ” لتعزيز البنيات التحتية التابعة للوزارة و فتح الأروقة أمام الفنانين و المبدعين لعرض أعمالهم الفنية و الإبداعية في فضاء يرقى بالفن و الإبداع.
و كان برفقة السيد عبد القادر خلال تفقده اللوحات الفنية الجميلة للفنانة حفيظة دكوك و الفنانة خديجة إدناصر كل من السيد عبد الناصر توفيق المدير الإقليمي للوزارة الشبيبة و الرياضة و السيد مولود أمان الله المدير الإقليمي للتعاون الوطني و السيد مصطفى المتوكل المستشار الجماعي و المفكر و نجل العلامة الجليل سيدي عمر الساحلي أحد أعلام تارودانت إلى جانب مجموعة من الشخصيات الثقافية و الفكرية إضافة إلى ثلة من الفنانين التشكيليين المقيمين بتارودانت.
و نالت جل اللوحات الفنية إعجاب الحاضرين و أيضا الجمهور الذي حج لزيارة المعرض.
و بالمناسبة تقدمت الفنانة حفيظة دكوك بكلمة موجزة أشادت من خلالها بالدعم الكبير و المساندة النبيلة من طرف السيد عبد القادر الصابر المدير الإقليمي لمدرية الثقافة و كافة أطر المديرية و تقدمت بالشكر للجمهور الذي حضر لزيارة المعرض التشكيلي لتشجيع ثقافة الفن التشكيلي بالمدينة و تتحفيزهن على مواصلة إبدلعتهن في المحافل الإقليمية و الوطنية.
و كانت مفاجأة الأمسية الفنية الماتعة هي لوحة فنية إبداعية تجسد معلمة باب الزركان التاريخية من طرف الفنانة حفيظة دكوك للسيد عبد القادر الصابر المدير الإقليمي لمديرية الثقافة و الإتصال ” قطاع الثقافة ” كهدية رمزية للسيد المدير و لكافة أطر المديرية على تشجيعهم و تحفيزها و على مجهوداتهم الجبارة لإستضافتها رفقة زميلتها الفنانة خديجة إدناصر أحسن إستضافة.
و شهدت الإحتفالية الفنية حضور أسرة الفنانة حفيظة دكوك لمؤازرتها و تحفيزها على مواصلة مسارها الفني المتميز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.