اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019 - 6:16 صباحًا
أخبار اليوم
تكريم الشاعر المغربي الكبير مولاي الحسن الحسيني بمدينة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة            المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بتارودانت يستنكر العملية الإرهابية            انطلاق اللقاءات التواصلية حول التعليم الاولي بالمديرية الاقليمية بتارودانت            الشاعر المغربي الكبير مولاي الحسن الحسيني يحل اليوم ضيفا على بيت الشعر بدائرة الشارقة بدولة الإمارات            تارودانت :اجتماع الدورة العادية الأولى لمجلس الجمعية العامة لأعضاء الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة برسم سنة 2019،            “بأي معنى يمكن الحديث عن سوسيولوجيا مغربية؟”..الجزء الثاني: محاولة في الفهم            قافلة أبواب تارودانت …أبجديات تمثيلية السفارة            محطات بارزة في مسارٍ الفنان التشکيلي ”عبد الرزاق الساخي“            نادي الصحافة والإعلام يشرِّح سلوكات التلاميذ قانونيا            الدورة الحادية عشرة لمهرجان أماناي الدولي للمسرح بورزازات           

 

 

أضيف في : السبت 8 ديسمبر 2018 - 9:36 مساءً

 

جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.

جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.
بتاريخ 8 ديسمبر, 2018

عرفت مركزية مجموعة مدارس المهدي بن تومرت إنجاز مشروع متميز لتأهيل بنيتها التحتية ببناء ثلاث قاعات جديدة للدرس، وتبليط أرضية الساحة، مع وضع برنامج لتطوير فضائها الأخضر. ويأتي ذلك في إطار تنفيذ برنامج العمل الذي وضعته الجمعية، باعتبارها شريكا رئيسيا للمؤسسة، يهدف للمساهمة في تجاوز المشاكل التي ترتبت عن إغلاق “ملحقة تالعينت” من طرف لجنة إقليمية لتتبع المخاطر، والذي نتج عنه تجميع جميع تلاميذ المركزية في وحدة واحدة عوض وحدتين، مما أدى إلى خلق اكتظاظ كبير بنسبة 48 تلميذ بكل قسم، نتيجة إدماج أقسام ذات مستوى واحد، اضطرت بسببه إدارة المدرسة لاستغلال قاعة المطعم والقاعة المتعددة الاختصاصات للتدريس..
وأمام هذا الوضع المتأزم بالاكتظاظ، اتخذت جمعية الآباء والأمهات بم/م المهدي بن تومرت المبادرة بتقديم مشروع متكامل لتعويض القاعات المغلقة إلى اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية سنة2015، والتي قبلت المشروع، شريطة تقديم مساهمة من الجمعية بنسبة %10 من الكلفة الإجمالية للمشروع التي بلغت 620000 درهم.
ولتدبير هذه المساهمة دعا مكتب الجمعية إلى عقد لقاء تواصلي مع الآباء والأمهات للتعريف بأهمية المشروع ورفع قيمة الاشتراك السنوي من أجل توفير المبلغ المنشود، كما تقدمت بطلب دعم للجماعة المحلية والجمعية الرزانية للماء الصالح للشرب، وبفضل استجابة هذه الأطراف الشريكة الدائمة للمدرسة، مشكورة، لطلبات الجمعية، تم توفير مبلغ المساهمة وإيداعه في حساب الجمعية بالخزينة العامة، وسهرت ابعد ذلك على إنجاز دراسة تقنية للمشروع من حيث تصميم الاسمنت المسلح وتصميم التحديد وتتبع المشروع من طرف مكتب دراسات معتمد، بلغت تكلفتها الإجمالية 4400 درهم، بالإضافة إلى دفع مستحقات رخص البناء إلى الجماعة، والتي بلغت قيمتها 1640درهم.
بعد هذا تم تفويت مشروع البناء لأحد المقاولين، بعد عملية فتح الأظرفة ووضع دفتر تحملات ملزم لشروط الإنجاز، فبدأت الأشغال تحت التتبع المستمر لأعضاء الجمعية، إلى أن بلغت نهايتها ببناء ثلاث قاعات ذات مساحة تقدرب 56 متر مربع لكل قاعة، والمشاركة في تبليط ما مقداره 230 متر مربع من أرضية ساحة المدرسة،بتعاون مع جمعيات المجتمع المدني الأرزاني.
وبهذا الانجاز المتميز سيتم فك أزمة الاكتظاظ داخل الأقسام، وتزيين فضاء المؤسسة، والعودة لاستغلال القاعة المتعددة الاختصاصات فيما أعدت من أجله، وكذلك قاعة قاعة الإطعام المدرسي، إضافة إلى التمكن من دمج قسم للتعليم الأولي بالمؤسسة، كمساهمة أساسية من الجمعية وشركاء المؤسسة،في تحقيق رؤية 2015/2030 على أرض الواقع.
الأستاذ: العربي البوغة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.