اليوم الخميس 17 يناير 2019 - 11:56 مساءً
أخبار اليوم
“مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا            المهندسة التونسية “أمل مخلوف” ثاني امراة في العالم تتوج بجائزة المعهد العالمي الشهير لعلوم الفضاء في هولندا            الماركسية: فلسفة للتغيير أم للتبرير؟ (2-2)            11 يناير بعبق التاريخ بثانوية الحسن2/ أسفي            يقظة الشعب وجاهزية المقاومة للعدو بالمرصاد            1100 منحة جامعية إضافية لطلبة تارودانت حسب تصريح وزير التربية الوطنية ‬            أولاد التايمة :حملة تحسيسية حول داء السكري بدوار ادوز جماعة ايسن            المديرية الاقليمية بتارودانت : توزيع الملابس والاغطية الشتوية بالمؤسسات التعليمية            المغرب ومؤهلات إفريقيا..موضوع القافلة الوطنية للتشغيل للمدرسة المغربية لعلوم المهندس            بالصور.. احمد ابو زيد توفيق: “قرمط بيتمرمط” هو مولودي الاول بالسينما           

 

 

أضيف في : الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 10:01 مساءً

 

البنتاغون يطالب السعودية والإمارات بسداد 331 مليون دولار

البنتاغون يطالب السعودية والإمارات بسداد 331 مليون دولار
بتاريخ 14 ديسمبر, 2018

الطائرات الأميركية وفرت للسعودية والإمارات خدمات التزود بالوقود (Getty)
14 ديسمبر 2018

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أمس الخميس، أنها ستطلب من السعودية والإمارات دفع 331 مليون دولار، وهو مبلغ لم تحصله من البلدين جراء “خطأ محاسبي” في تكاليف إمدادات الوقود المقدمة من الولايات المتحدة إلى التحالف السعودي الإماراتي في حرب اليمن.
وفي تصريح لـ”الأناضول”، قالت المتحدثة باسم الوزارة، ريبيكا ريبريتش، إن القيادة المركزية الأميركية (CENTCOM) أخطأت في حساب تكاليف الوقود وخدمات الإمداد بالوقود؛ وجراء ذلك لم تحصل مبلغ 331 مليون دولار مستحق لها من السعودية والإمارات.

وأوضحت ريبريتش أن حساب التكاليف أجري من جديد، وأنه تمت مطالبة السعودية والإمارات بسداد المبلغ المذكور.

وتابعت: “تطلب الوزارة تحديدًا 331 مليون دولار، عبارة عن 36.8 مليون دولار مقابل الوقود وخدمات إمدادات الوقود، و294.3 مليون دولار كساعات طيران”.

وأكّدت أنه جرى إبلاغ السعودية والإمارات بشأن نية الولايات المتحدة تحصيل التكاليف بشكل منفصل.

وكان البنتاغون أبلغ سيناتورًا ديمقراطيًا، أمس، بعزمه على استرداد تكاليف الإمدادات بالوقود المقدّمة للعمليات العسكرية في اليمن، من السعودية والإمارات.

وأضاف البنتاغون في وثيقة وصلت “الأناضول” نسخة منها، أن واشنطن توفر بالفعل الدعم لعمليات السعودية والإمارات في اليمن، وأن الدعم يأخذ شكل تقديم خدمات التزود بالوقود جوًا وتوفير المعلومات الاستخباراتية التي تجمعها الطائرات بدون طيار.

وذكرت الوثيقة، والتي هي عبارة عن ردّ للبنتاغون على استجواب برلماني قدمه السيناتور الديمقراطي، جاك ريد، إلى مجلس الشيوخ، أن القيادة المركزية الأميركية سوف تتسلم من السعودية والإمارات بدلات خدمات التزود بالوقود وساعات طيران للفترة ما بين عامي 2015 و2018.

(الأناضول)

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.