اليوم الخميس 17 يناير 2019 - 11:07 مساءً
أخبار اليوم
“مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا            المهندسة التونسية “أمل مخلوف” ثاني امراة في العالم تتوج بجائزة المعهد العالمي الشهير لعلوم الفضاء في هولندا            الماركسية: فلسفة للتغيير أم للتبرير؟ (2-2)            11 يناير بعبق التاريخ بثانوية الحسن2/ أسفي            يقظة الشعب وجاهزية المقاومة للعدو بالمرصاد            1100 منحة جامعية إضافية لطلبة تارودانت حسب تصريح وزير التربية الوطنية ‬            أولاد التايمة :حملة تحسيسية حول داء السكري بدوار ادوز جماعة ايسن            المديرية الاقليمية بتارودانت : توزيع الملابس والاغطية الشتوية بالمؤسسات التعليمية            المغرب ومؤهلات إفريقيا..موضوع القافلة الوطنية للتشغيل للمدرسة المغربية لعلوم المهندس            بالصور.. احمد ابو زيد توفيق: “قرمط بيتمرمط” هو مولودي الاول بالسينما           

 

 

أضيف في : الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 10:44 مساءً

 

فضيحة جديدة تضرب فيسبوك.. صور 6.8 مليون شخص في خطر

فضيحة جديدة تضرب فيسبوك.. صور 6.8 مليون شخص في خطر
بتاريخ 14 ديسمبر, 2018

في فضيحة جديدة تطال أشهر وأقدم مواقع التواصل، أعلنت فيسبوك الجمعة أنها اكتشفت عيباً ربما أثر على ما يصل إلى 6.8 مليون شخص استخدموا كلمات المرور الخاصة بالموقع في التعامل مع تطبيقات خارجية مرتبطة بالصور.

وذكرت الشركة في منشور أن الحادث ربما أثر على ما يصل إلى 1500 تطبيق صممها 876 مطوراً، مضيفة أنها تمكنت من إصلاح المشكلة.

وأضافت فيسبوك أن بعض التطبيقات ربما دخلت على مجموعة أكبر من الصور عن المعتاد لمدة 12 يوماً في الفترة بين 13 و25 سبتمبر.

ويأتي هذا “العيب” كما وصفته الشركة بعد سلسلة من الإخفاقات والصفعات التي طالت فيسبوك خلال السنة المنصرمة، وكان آخرها فرض إيطاليا الأسبوع الماضي، غرامة قدرها عشرة ملايين يورو (11.4 مليون دولار) بسبب بيع بيانات المستخدمين دون إبلاغهم وتضليلها للمستخدمين بشأن ممارسات البيانات الخاصة بها واستخدامها لتلك البيانات لأغراض تجارية بطرق تخالف قوانين البلاد.
يذكر أن فيسبوك لا تزال تلملم فضيحة البيانات أو ما عرف بـ “كامبريدج أناليتيكا” التي تفجرت عام 2016، كما أنها تواجه بعض المشكلات على صعيد الإدارة، لا سيما بعد سلسلة من الاستقالات، فضلاً عن الانتقادات التي طالت المدير التنفيذي للشركة، مارك زوكيربورغ، ما دفعه للتأكيد في نوفمبر الماضي أنه لن يستقيل.
كما اتهمت الشركة مؤخراً بتنظيم حملة للتشهير بمنتقديها.

المصدر: العربية.نت- وكالات

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.