اليوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 1:05 صباحًا
أخبار اليوم
النساء و الاحتجاجات الاجتماعية والموت الذي يصر أن يكون مؤنثـــا              “فاطمة الزهراء أوفارا” ابنة تارودانت تحقق انجازا علميا بجامعة محمد الخامس بالرباط            فوانيس ورززات في جولة فنية وطنية بعرضها المسرحي “كاموفلاج”            مبادرة ابتسم للحياة في نسختها الثانية            تعزية ..والد الأخ ابراهيم بوهالي في ذمة الله            ”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .           

 

 

أضيف في : الخميس 17 أبريل 2014 - 5:46 مساءً

 

الحكومة المصرية توقف فيلم “حلاوة روح”للفنانة” هيفا وهبي “بعد ورود شكاوى ضده من المواطنين

الحكومة المصرية توقف فيلم “حلاوة روح”للفنانة” هيفا وهبي “بعد ورود شكاوى ضده من المواطنين
بتاريخ 17 أبريل, 2014

الخميس، 17 أبريل 2014

نقلت صحيفة اليوم السابع المصرية عن السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء،قوله إنه تصادف بالأمس اجتماع اللجنة الوزارية للسينما، بحضور عدد من الوزراء، وتم مناقشة الصعوبات التى تواجهها صناعة السينما.

وأضاف، فى مؤتمر صحفى، أن هناك مسئولية للحكومة بالحفاظ على الهوية المصرية، وفيلم “حلاوة روح” وردت بشأنه شكاوى من المواطنين بخصوص المحتوى، وبناء عليه وجه رئيس الوزراء بسحب الفيلم وعرضه على المصنفات الفنية.

وقال: “لا توجد حرية تعبير فى التعدى على التقاليد والأعرف والهوية مما حتم علينا وجوب إعادة النظر فيه”.

قطر والإمارات تحد وان حدو مصر

ذات الجريدة نقلت عن المنتج محمد السبكى قوله إن الإمارات وقطر قامتا بمصادرة فيلم “حلاوة روح” أسوة بالموقف المصرى من الفيلم بعد قرار رئيس الوزراء إبراهيم محلب، أمس، بوقف عرضه فى السينمات وإعادته لجهاز الرقابة على المصنفات الفنية لإصدار قرار نهائى بشأنه.

ووصف السبكى قرار رئيس الوزراء فى تصريحات لـ”اليوم السابع” بالقرار غير المدروس، لأنه لم يستند على حقائق عن الفيلم ولكنه استمع للجدل الدائر فى الإعلام دون تكليف نفسه مشقة دخول الفيلم ومشاهدته والتأكد من الاتهامات المنسوبة إليه، قائلا “القاضى قبل إصدار قراره يجب أن يتبين الحقائق حتى يصدر قرارا صائبا”.

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.