اليوم الخميس 17 يناير 2019 - 10:50 مساءً
أخبار اليوم
“مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا            المهندسة التونسية “أمل مخلوف” ثاني امراة في العالم تتوج بجائزة المعهد العالمي الشهير لعلوم الفضاء في هولندا            الماركسية: فلسفة للتغيير أم للتبرير؟ (2-2)            11 يناير بعبق التاريخ بثانوية الحسن2/ أسفي            يقظة الشعب وجاهزية المقاومة للعدو بالمرصاد            1100 منحة جامعية إضافية لطلبة تارودانت حسب تصريح وزير التربية الوطنية ‬            أولاد التايمة :حملة تحسيسية حول داء السكري بدوار ادوز جماعة ايسن            المديرية الاقليمية بتارودانت : توزيع الملابس والاغطية الشتوية بالمؤسسات التعليمية            المغرب ومؤهلات إفريقيا..موضوع القافلة الوطنية للتشغيل للمدرسة المغربية لعلوم المهندس            بالصور.. احمد ابو زيد توفيق: “قرمط بيتمرمط” هو مولودي الاول بالسينما           

 

 

أضيف في : السبت 22 ديسمبر 2018 - 8:07 مساءً

 

إنطلاق مشروع ” سينما ” بورزازات بهدف تطوير جودة التعليم في المجال السينمائي

إنطلاق مشروع ” سينما ” بورزازات بهدف تطوير جودة التعليم في المجال السينمائي
بتاريخ 22 ديسمبر, 2018

ينظم منتدى الجنوب للسينما والثقافة بورزازات، الانطلاقة الرسمية لمشروع “CINEMA”، أيام 22 و 23 دجنبر 2018، بكل من الكلية المتعددة التخصصات وقصر المؤتمرات بوازازات

وحسب بلاغ للجمعية فمشروع سينما هو برنامج تدريبي مدته 12 شهرا، بدعم من طرف المبادرة الشراكة الأمريكية الشرق الأوسطية ومنتدى الجنوب للسينما والثقافة كما يجمع البرنامج بين التكوين النظري والاشتغال الميداني، إذ سيستفيد المشاركون من تدريبات وورشات عمل متداخلة ومتكاملة فيما بينها. ثم من فترة تدريبية لتطبيق ما تم اكتسابه في التكوينات السابقة، وذلك تحت تأطير شركاء البرنامج.

وأضاف البلاغ أن التدريبات المعمقة ستتناول عدة مجالات هي: كتابة السيناريو، والديكور، والصوت، والكاميرا، والاخراج، والمونتاج والانتاج. بعدها سيعمل المشاركون على إنتاج أربعة مشاريع (فيلمان تخييليان قصيران و آخران وثائقيان). كما سيسعى البرنامج الى ربط أكبر عدد ممكن من المستفيدين بسوق الشغل.

و سيختتم البرنامج التكويني الممتد لمدة سنة كاملة، بعرض المشاريع المنجزة، في الحفل الختامي للمشروع، كما سيتم تأسيس مرصد وطني للسينما، سيعمل على خلق شركات ما بين القطاع الخاص وبين المؤسسات التعليمية، وذلك بهدف تطوير جودة التعليم في المجال السينمائي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.