اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2019 - 10:46 صباحًا
أخبار اليوم
28 طائرة مدنية وعسكرية لنقل 5 آلاف مشجع جزائري إلى مصر لمتابعة نهائي «الكان»            ماذا يحصل للجسم عند تناول التمور يوميا            تارودانت: الكلاب الضالة تهدد سلامة المواطنين والمواشي بجماعة اداوكماض            توشيح عبد الصمد قيوح من طرف السفير البرازيلي بالمغرب            تارودانت: اختتام فعاليات النسخة الثالثة للمهرجان الجهوي للمرأة المبدعة بسيدي بورجا            نداء انساني :”مليكة” من تارودانت تناشد المحسنين لاجراء عملية مستعجلة وخطيرة            من ينقد آخر السواقي التاريخية من اعتداءات المضاربين العقاريين بتارودانت ؟            الفلسطينيون خشبة نجاة الإسرائيليين            جمعية الفردوس للتنمية و الأعمال الإجتماعية حي إحيا أو طالب بتارودانت في حفل بهيج لمحو الامية بتارودانت            (#خليه_احنقز _بوحدو) حملة مقاطعة ملتقى التبوريدة بمدينة تارودانت على مواقع التواصل الاجتماعي تعري الواقع المزري للمدينة           

 

 

أضيف في : السبت 5 يناير 2019 - 10:58 مساءً

 

اكتشفي فوائد الموز للتخلص من التجاعيد

اكتشفي فوائد الموز للتخلص من التجاعيد
بتاريخ 5 يناير, 2019

فوائد الموز للتخلص من التجاعيد:
تسمى ثمرة الموز في كثير من البلدان “الفاكهة الذهبية” التي منحتها الطبيعة للإنسان، وذلك نظرًا لفوائدها العديدة في العناية بالبشرة والجسم، فالموز غنيٌّ بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم عمومًا، ومنها البوتاسيوم، والمغنسيوم، والكالسيوم.


فوائد الموز للتخلص من التجاعيد

ومن أفضل أقنعة الموز للعناية بالبشرة:

قناع الموز والعسل لنضارة البشرة

المكونات:
* نصف فنجان زبادي طبيعي
* ملعقة كبيرة عسل نحل
* ثمرة موز

الطريقة:
1. يضاف العسل إلى الزبادي في إناء عميق ويُخلط جيدًا.
2. تُقطّع الموزة وتُهرس بالشوكة، ثم تضاف إلى الخليط السابق، وتُقلّب المكونات جيدًا حتى يتكون ما يشبه الكريم، ومن الممكن خلط الجميع في الخلاط الكهربائي لمدة دقيقتين، حتى تحصلي على القوام الكريمي للخليط.
3. يُفرد قناع الموز والعسل والزبادي على بشرة نظيفة وجافة، مع الابتعاد عن منطقة العينيْن، ويُترك لمدة ربع إلى نصف ساعة، ثم تُغسل البشرة جيدًا بالماء الدافئ ثم بالماء البارد لغلق المسام.
4. تجفف البشرة برفق بفوطة نظيفة، ثم يوضع كريم الترطيب المعتاد.
وتتميز هذه الوصفة باحتوائها على العسل الذي يعمل على تفتيح وشدّ البشرة، والتخلص من الخلايا الميتة، كما أنّ الزبادي مفيد أيضًا لترطيب البشرة.


فوائد الموز للتخلص من التجاعيد
قناع الموز والطين المغربي لشدّ البشرة

المكونات:
* نصف موزة مهروسة
* ملعقتان من الطين المغربي أو الطين الأبيض (يباع عند العطار)

الطريقة:
1. تضاف الموزة المهروسة إلى الطين المغربي، وتُقلّب المكونات حتى يتم الحصول على خليط متجانس.
2. يُفرد قناع الموز والطين المغربي على بشرة نظيفة وجافة لمدة نصف ساعة، مع الابتعاد عن منطقة العينين، ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد لغلق المسام.
3. يفضل استعمال هذا القناع بعد الحمّام مباشرةً، نظرًا لأنّ البشرة تكون رطبة، ما يسهّل من التخلص من الخلايا الميتة، وبالتالي تفتيح البشرة وشدّها.
المصدر /سيدتي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.