اليوم الخميس 17 يناير 2019 - 11:47 مساءً
أخبار اليوم
“مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا            المهندسة التونسية “أمل مخلوف” ثاني امراة في العالم تتوج بجائزة المعهد العالمي الشهير لعلوم الفضاء في هولندا            الماركسية: فلسفة للتغيير أم للتبرير؟ (2-2)            11 يناير بعبق التاريخ بثانوية الحسن2/ أسفي            يقظة الشعب وجاهزية المقاومة للعدو بالمرصاد            1100 منحة جامعية إضافية لطلبة تارودانت حسب تصريح وزير التربية الوطنية ‬            أولاد التايمة :حملة تحسيسية حول داء السكري بدوار ادوز جماعة ايسن            المديرية الاقليمية بتارودانت : توزيع الملابس والاغطية الشتوية بالمؤسسات التعليمية            المغرب ومؤهلات إفريقيا..موضوع القافلة الوطنية للتشغيل للمدرسة المغربية لعلوم المهندس            بالصور.. احمد ابو زيد توفيق: “قرمط بيتمرمط” هو مولودي الاول بالسينما           

 

 

أضيف في : الأحد 6 يناير 2019 - 11:39 مساءً

 

فدرالية الفلاحين وجمعيات السقي بأولاد التايمة تطالب وزارة الفلاحة بالتدخل لانقاد القطاع وعدم إقصاء الفلاحين الصغار من الحوار

فدرالية الفلاحين وجمعيات السقي بأولاد التايمة تطالب وزارة الفلاحة بالتدخل لانقاد القطاع وعدم إقصاء الفلاحين الصغار من الحوار
بتاريخ 6 يناير, 2019

عقدت فيدرالية الفلاحين والجمعيات باولاد تايمة لقاءا تواصليا مع فلاحي إقليم تارودانت يوم الأحد 06 يناير 2019 بمقر الجمعية بادوكليد أولاد تايمة ،ودلك من اجل تدارس مجموعة من المشاكل التي يعاني منها الفلاحون والقطاع الفلاحي،خاصة قطاع الحوامض الذي يعاني من مشاكل التسويق ،وبالتالي كساد المنتوج،وتدهور الحالة الاجتماعية للفلاحين والتي أدت الى تراكم الديون على الفلاحين ،وبالخصوص فاتورات الكهرباء والمحروقات،وماء السقي وديون الأبناك،ومستحقات الضمان الاجتماعي وشركات الأدوية .
وقد أكد الحاضرون خلال هذا اللقاء، على أن منطقة سوس مهددة بالسكتة القلبية ،من حيث نضوب الفرشة المائية.وبهدا فقد أجمع الحاضرون على ما يلي :
-مطالبة الجهات الوصية على القطاع الفلاحي بالتدخل العاجل لانقاد وضعية الفلاح والقطاع الفلاحي بالمنطقة .
– دعوة الجهات الوصية على القطاع باستدعاء ممثلي الفيدراليات والجمعيات والتعاونيات الفلاحية والتي ثم إقصائها من الحوار الدائر الآن حول أزمة القطاع ،حيث لا يشارك فيه إلا البعض من الذين يدافعون عن مصالحهم الشخصية ،من أجل الاستفادة من الدعم ،وإقصاء غالبية الفلاحين بالإقليم .
– دعوةالجهات الوصية على القطاع الى التدخل العاجل لانقاد وضعية القطاع الفلاحي ودلك بتأسيس إطار لتجميعهم تحث مسؤولية الدولة كما كان الشأن عليه بمؤسسة مكتب التسويق والتصدير ،بحيث أن تجربة التجميع الحالي لايستفيد منها إلا أرباب محطات الثلفيف.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.