اليوم الخميس 17 يناير 2019 - 11:04 مساءً
أخبار اليوم
“مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا            المهندسة التونسية “أمل مخلوف” ثاني امراة في العالم تتوج بجائزة المعهد العالمي الشهير لعلوم الفضاء في هولندا            الماركسية: فلسفة للتغيير أم للتبرير؟ (2-2)            11 يناير بعبق التاريخ بثانوية الحسن2/ أسفي            يقظة الشعب وجاهزية المقاومة للعدو بالمرصاد            1100 منحة جامعية إضافية لطلبة تارودانت حسب تصريح وزير التربية الوطنية ‬            أولاد التايمة :حملة تحسيسية حول داء السكري بدوار ادوز جماعة ايسن            المديرية الاقليمية بتارودانت : توزيع الملابس والاغطية الشتوية بالمؤسسات التعليمية            المغرب ومؤهلات إفريقيا..موضوع القافلة الوطنية للتشغيل للمدرسة المغربية لعلوم المهندس            بالصور.. احمد ابو زيد توفيق: “قرمط بيتمرمط” هو مولودي الاول بالسينما           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 11:12 مساءً

 

التخطيط للقتل بالسموم والاستيلاء على الأسلحة في قضية مقتل سائحتي امليل

التخطيط للقتل بالسموم والاستيلاء على الأسلحة في قضية مقتل سائحتي امليل
بتاريخ 8 يناير, 2019

• إحالة السويسري رفقة 13 متهما ضمن المجموعة الثالثة على قاضي التحقيق المكلف بالإرهاب بسلا

• 4 أظناء من بينهم 3 من ذوي السوابق الارهابية وجهت لهم تهمة الاعتداء على حياة الأشخاص وتشويه جثثهم مع سبق الاصرار والترصد وتهم مرتبطة بقانون الارهاب

استمع قاضي التحقيق المكلف بقضايا مكافحة الإرهاب بمحكمة الاستئناف بملحقة سلا مساء يوم الخميس 3 يناير 2019 للدفعة الثالثة من المتهمين المتورطين في مقتل السائحتين الاسكندنافيتين بإمليل في ضواحي مراكش، والذين يوجد من بينهم السويسري الحامل للجنسية الاسبانية، والذي اعتبر محركا أساسيا في هذه النازلة.
وتكونت هذه المجموعة من 14 متهما من أصل 22 ظنينا، والذين استمع إليهم قاضي التحقيق جميعا في إطار الاستنطاق الابتدائي في انتظار الاستماع إليهم تفصيليا.
وذكر مصدر أن مجموعة من المتهمين كانوا قد قاموا بتجارب على طريقة القتل بالسموم والتخطيط للاستيلاء على الأسلحة النارية لأفراد القوات العمومية، في إطار مخطط حد من تنفيذه اكتشاف مقتل السائحتين الاسكندنافيتين، وانتشار فيديو البيعة.
وتشكلت المجموعة الثانية من خلية الدم هاته من ثلاثة متهمين توبعوا بجريمة الاشادة بأفعال إرهابية، والاشادة بتنظيم إرهابي، والذين أحيلوا على قضاء التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط يوم 2 يناير 2019، في حين استمع لـ 15 آخرين في وقت سابق، والذين يوجد من بينهم 4 متهمين رئيسيين، إضافة إلى الدور المحوري للظنين السويسري .
وأفاد ذات المصدر أن ثلاثة متهمين رئيسيين لهم سوابق قضائية في قضايا الإرهاب، متورطون بشكل مباشر رفقة متهم آخر في جريمتي مقتل السائحتين الأجنبيتين، والذين وجهت لهم تهمة الاعتداء على حياة الأشخاص وتشويه جثثهم مع سبق الاصرار والترصد، إضافة إلى تهم مرتبطة بقانون مكافحة الارهاب الارهاب رقم 03.03، الصارد في 28 ماي 2003، والمعدل بمقتضى القانون رقم 14.86، المؤرخ في 20 ماي 2015، كتكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، وتحريض الغير وإقناعه على ارتكاب أفعال إرهابية، والإشادة بأفعال تُكون جريمة إرهابية، والإشادة بتنظيم إرهابي… .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.