اليوم الإثنين 18 فبراير 2019 - 10:00 صباحًا
أخبار اليوم
المنظمة الديمقراطية للشغل تحيي وتثمن كل المواقف المشرفة للفرق البرلمانية الرافضة لفرض رسوم في التعليم العالي والثانوي التأهيلي وللإلغاء مجانية التعليم.            مجموعة مدارس بونوني تحتفي برفع اللواء الأخضر الدولي للمدارس الإيكولوجية. تحرير سعيد الهياق إعداد الأستاذ الحبيب أعمير            فعاليات جمعوية بجماعة زاوية سيدي الطاهر تطالب عامل اقليم تارودانت التدخل لوقف تبدير أموال الجماعة            تارودانت : اباء و أمهات تلامذة الأستاذ هشام الهواري يعلنون تضامنهم مع استاذهم. ووقفة احتجاجية أمام مديرية التعليم .            بالصور.. راندا البحيري تشيد بالتصميمات الجديدة لـ نرمين صفوت            ملحقة كلية الشريعة بتارودانت تعطي انطلاقة مشروعها البيداغوجي “طلبة التميز” بدرس افتتاحي لفضيلة الدكتور اليزيد الراضي            تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لفئة البقالة وأسرهم            مشروع “تحدي القراءة العربي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية تارودانت            لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش            إستمرارية القرارات والبرامج والإلتزامات من إستمرارية المرفق العمومي           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 15 يناير 2019 - 10:17 مساءً

 

المديرية الاقليمية بتارودانت : توزيع الملابس والاغطية الشتوية بالمؤسسات التعليمية

المديرية الاقليمية بتارودانت : توزيع الملابس والاغطية الشتوية بالمؤسسات التعليمية
بتاريخ 15 يناير, 2019

تنزيلا لاستراتيجية المديرية الاقليمية بتارودانت في ضمان شروط سلامة المتعلمين والمتعلمات من الاخطار والتقلبات الناجمة عن سوء الاحوال الجوية التي تعرفها بعض مناطق اقليم تارودانت ،نظمت المديرية الاقليمية بتارودانت بمناسبة ذكرى 11 يناير وبشراكة مع العديد من الجمعيات حملة توزيع المئات من الاغطية الشتوية والملابس لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية التالية :
✓ مجموعة مدارس تجكالت التابعة لجماعة تفنكولت بدائرة اولادبرحيل
✓ مجموعة مدارس امالو التابعة لجماعة اساكي بدائرة تالوين
✓ مجموعة مدارس تاويالت التابعة لجماعة تاويالت بدائرة تالوين
المبادرة لقيت استحسانا كبيرا من طرف التلميذات والتلاميذ واولياء امورهم وكذا الطاقم الاداري والتربوي بالمؤسسات المستفيدة ،لما لها من اهمية في تشجيع التمدرس بالعالم القروي وتحفيز المتعلمين على الدراسة وبدل الجهد من اجل التفوق والمساعدة على تجاوز بعض الاكراهات الظرفية العارضة.
وتحرص المديرية الاقليمية على تعزيز شراكاتها مع مختلف الفاعلين لتوفير اغطية وملابس شتوية قصد توسيع الاستفادة بالمؤسسات التعليمية التابعة للجماعات المهددة بموجة البرد:
✓ جماعة اهل تفنوت
✓ جماعة توبقال
✓ جماعة اوناين
✓ جماعة تكوكة
✓ جماعة املمايس
مع الاشارة انها اتخدت عدة اجراءات استباقية لمواجهة هذه الموجة:
✓ توفير المواد الغدائية بأقسام الداخليات والمطاعم المدرسية بالمؤسسات التعليمية المتواجدة بالمناطق الجبلية والمستهدفة بموجة البرد.
✓ دعم اقسام الداخليات بالأفرشة والاغطية
✓ تفعيل مقتضيات المذكرة الوزارية في شان الحماية من الاخطار الناجمة عن التقلبات الجوية.
✓ حث مدراء المؤسسات التعليمية من اجل احداث خلايا اليقظة المحلية ،والتنسيق التام مع السلطات المحلية وكل المتدخلين.
✓ الحرص على تعبئة التلاميذ وابائهم بعدم المخاطرة باستعمال النقل المدرسي لعبور المسالك التي تشكل خطرا.
✓ اتخاد اجراء التوقف المؤقت عند الضرورة.
مكتب الاتصال
المديرية الاقليمية بتارودانت

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.