اليوم الإثنين 18 فبراير 2019 - 10:01 صباحًا
أخبار اليوم
المنظمة الديمقراطية للشغل تحيي وتثمن كل المواقف المشرفة للفرق البرلمانية الرافضة لفرض رسوم في التعليم العالي والثانوي التأهيلي وللإلغاء مجانية التعليم.            مجموعة مدارس بونوني تحتفي برفع اللواء الأخضر الدولي للمدارس الإيكولوجية. تحرير سعيد الهياق إعداد الأستاذ الحبيب أعمير            فعاليات جمعوية بجماعة زاوية سيدي الطاهر تطالب عامل اقليم تارودانت التدخل لوقف تبدير أموال الجماعة            تارودانت : اباء و أمهات تلامذة الأستاذ هشام الهواري يعلنون تضامنهم مع استاذهم. ووقفة احتجاجية أمام مديرية التعليم .            بالصور.. راندا البحيري تشيد بالتصميمات الجديدة لـ نرمين صفوت            ملحقة كلية الشريعة بتارودانت تعطي انطلاقة مشروعها البيداغوجي “طلبة التميز” بدرس افتتاحي لفضيلة الدكتور اليزيد الراضي            تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لفئة البقالة وأسرهم            مشروع “تحدي القراءة العربي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية تارودانت            لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش            إستمرارية القرارات والبرامج والإلتزامات من إستمرارية المرفق العمومي           

 

 

أضيف في : الخميس 17 يناير 2019 - 1:08 صباحًا

 

“مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا

“مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا
بتاريخ 17 يناير, 2019

أفادت أخبارنا المغربية ،أن وزارة التربية الوطنية تعيش منذ نهاية الأسبوع الماضي وضعا استثنائيا بعدما فشلت منظومة مسار الخاصة بمسك النقط والتدبير الإداري في استيعاب عدد الأساتذة والإداريين الراغبين في الولوج لتعبئة نقط الدورة الأولى.

وحسب ما أكده رجال تعليم لموقع أخبارنا، فإن مسك النقط بات يشكل لهم معاناة حقيقية تتكرر كل أسدوس، حيث يصبح الولوج إلى المنظومة من سابع المستحيلات، فيضطرون لقضاء ساعات طويلة أمام الحاسوب لتنفيذ المهمة بل هناك من يمضي ليلة بيضاء أو يصحو قبل أذان الفجر لتحقيق الهدف.
من جهة أخرى أكد مسؤولون إداريون للموقع ،أن احتمال عدم منح نتائج الدورة الأولى للتلاميذ أصبح واردا جدا، إذ أن الموقع الالكتروني لمنظومة مسار متوقف بشكل شبه تام علما أن النتائج يتم استصدارها بشكل ألي منه، مما قد يضع وزارة “أمزازي” في مأزق لا تحسد عليه إذا لم يتم إيجاد حل للمشكل قبل مساء الجمعة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.