اليوم الإثنين 18 فبراير 2019 - 10:02 صباحًا
أخبار اليوم
المنظمة الديمقراطية للشغل تحيي وتثمن كل المواقف المشرفة للفرق البرلمانية الرافضة لفرض رسوم في التعليم العالي والثانوي التأهيلي وللإلغاء مجانية التعليم.            مجموعة مدارس بونوني تحتفي برفع اللواء الأخضر الدولي للمدارس الإيكولوجية. تحرير سعيد الهياق إعداد الأستاذ الحبيب أعمير            فعاليات جمعوية بجماعة زاوية سيدي الطاهر تطالب عامل اقليم تارودانت التدخل لوقف تبدير أموال الجماعة            تارودانت : اباء و أمهات تلامذة الأستاذ هشام الهواري يعلنون تضامنهم مع استاذهم. ووقفة احتجاجية أمام مديرية التعليم .            بالصور.. راندا البحيري تشيد بالتصميمات الجديدة لـ نرمين صفوت            ملحقة كلية الشريعة بتارودانت تعطي انطلاقة مشروعها البيداغوجي “طلبة التميز” بدرس افتتاحي لفضيلة الدكتور اليزيد الراضي            تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لفئة البقالة وأسرهم            مشروع “تحدي القراءة العربي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية تارودانت            لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش            إستمرارية القرارات والبرامج والإلتزامات من إستمرارية المرفق العمومي           

 

 

أضيف في : الجمعة 18 يناير 2019 - 9:37 مساءً

 

الفنان ”أيوب العبدي” ضيف برنامج ” ”نغنيوها مغربية ”على دوزيم

الفنان ”أيوب العبدي” ضيف برنامج ” ”نغنيوها مغربية ”على دوزيم
بتاريخ 18 يناير, 2019

استضاف برنامج ”نغنيوها مغربية” الذي يبث على شاشة القناة الثانية المغربية ” دوزيم”، وتقدمه الإعلامية ابتسام كتيبي،”نجم العيطة ” الفنان ”أيوب العبدي” الذي قدم مجموعة من أقوى العيطات وأكثرها شهرة، واعتلى ”نجم عبدة” بلاطو برنامج ”نغنيوها مغربية” في مناسبتين، حيث أدى في الأولى عيطة ”العمالة”، وفي الثانية عيطة ” السبتي مول الخميس”، بالإضافة إلى كشكول شعبي من أشهر الأغاني الشعبية والتراثية التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير .

وتلقى الفنان عديد الرسائل التي عبر خلالها الجمهور عن استحسانهم وإعجابهم بهذا المرور ومن بين أهمها رسالة الفنان جمال الدين الزرهوني أحد رواد العيطة وشيوخها الكبار الذي علق ” شكرا لابن عبدة، أشهد أنك فنان بدون منازع تسير في الطريق الصحيح دعواتي لك بالتوفيق”، وكذلك عبر رائد الأغنية الشعبية والعصرية الفنان محمد سيف عن إعجابه بصوت أيوب العبدي وخاصة عيطة العمالة التي تميز في أداءها .

عرفت هذه السنة نشاط فني كثيف ل”أيوب العبدي” عبر مشاركته في عدة مهرجانات وسهرات كبرى، كان أخرها حضوره المتميز بالدورة الرابعة لمهرجان أسبوع الموضة الخاص بالقفطان “Caftan Fashion Week” الذي دأبت مجلة أسرة مغربية على تنظميه كل سنة.

الجدير بالذكر الفنان ”أيوب العبدي”، إبن مدينة آسفي ، ولج الميدان الفني وخصوصا فن العيطة عن حب، تتلمذ على يد مجموعة من شيوخ و رواد العيطة ، كالمرحومة فاطنة بنت الحسين، وأولاد بنعكيدة، وخديجة مركوم، والشيخ جمال الزرهوني، والشيخ ولد الصوبا، والشيخ حجيب .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.