اليوم الجمعة 19 أبريل 2019 - 3:15 مساءً

 

 

أضيف في : الجمعة 18 يناير 2019 - 11:07 مساءً

 

البشرة المختلطة… ماذا تعرفين عنها؟

البشرة المختلطة… ماذا تعرفين عنها؟
بتاريخ 18 يناير, 2019

تختلف أنواع البشرة ويتميّز كلّ منها بخصائص معينة وطريقة خاصة للعناية بها والحفاظ على جاذبيتها. فإذا كنت صاحبة بشرة مختلطة رافقينا في هذا الموضوع حيث سنعرّفك إلى خصائصها عن كثب ونقدّم لك مجموعة من النصائح الضرورية للعناية بها.

كيف تواجهين تقشّر البشرة بطرق فعالة؟

ما هي البشرة المختلطة؟

تتميّز البشرة المختلطة بخصائص البشرة الجافة والدهنية على حدّ سواء. تتصف مناطق الذقن، الأنف والجبهة بإتساع مسامها وإفرازها لنسبة عالية من الدهون ما يعزز ظهور البثور والرؤوس السوداء عليها. أمّا بالنسبة إلى مناطق الوجه الأخرى فهي جافّة وغالباً ما تبرز عليها التجاعيد والخطوط الرفيعة.

كيف يمكنك العناية ببشرتك المختلطة؟

أولاً، احرصي على تنظيف بشرتك المختلطة بشكل يومي مستخدمة غسولاً ذات تركيبة خفيفة، ما يساعدك على التخلّص من الدهون الزائدة والأوساخ المكدسة عليها.

ثانياً، لا تترددي في تقشير بشرتك مرّة أسبوعياً على الأقلّ مستخدمة المقشّر المثالي لها والذي يحتوي على حمض الساليساليك. وتساهم هذه الخطوة في القضاء على خلايا البشرة الميتة، التخلص من الرؤوس السوداء وتنظيف المسام.

الحصول على بشرة دهنية صافية… ليس مستحيلاً!

ثالثاً، طبّقي الكريم المرطّب بشكل يومي على مناطق بشرتك الجافة، وتفادي مناطق البشرة الدهنية التي يمكنك إعتماد كريم ذات تركيبة مناسبة لها بغية ترطيبها.

رابعاً، إستخدمي الكريم المخصص لمنطقة حول العينين بغية حمايتها من التجاعيد والخطوط الرفيعة.
مواضيع ذات صلة‬‎ :ما هي البشرة المختلطةالبشرة المختلطةالعناية بالبشرة المختلطةترطيب البشرة المختلطة

المصدر موقع أنوثة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.