اليوم السبت 16 ديسمبر 2017 - 10:59 صباحًا
أخبار عاجلة
السكريتاريا الاقليمية للادارة التربوية بالتعليم الثانوي المكتب الاقليمي (ك د ش) بتارودانت            المكتب الاقليمي للهيئة الوطنية لحقوق الانسان بتارودانت يستنكر الاستهتار واللامبالاة التي تتعامل بها الجهات الوصية مع الحق في السلامة البيئية            اختتام فعاليات ” مشروع جماعة مواطنة “بسهرة فنية على شرف ضيوف تارودانت            جمعية سند الأجيال أكادير تبصم على حملتها السابعة للتبرع بالدم            المنتدى الشبابي للبيئة، السكن، الماء والهجرة            احمد ايت حبان ، نبيل مجدي و لحسن بوتغر رؤساء مصالح جدد بالمديرية الإقليمية للوزارة بتارودانت            تارودانت .. تسليم هبات ملكية لشرفاء زاوية سيدي عياد السوسي بمنطقة تماسط وشرفاء الزاوية التيجانية وسط مدينة تارودانت            مسارات الرواية العربية المعاصرة كتاب جديد لـ الكبير الداديسي            بلاغ صحفي :وكالة تحفة العروس للوساطة في الزواج تفتح باب العضوية بالمجان للاجئين السوريين بالمغرب            تقديم دراسة في موضوع “دور الإعلام التلفزي العمومي في احقاق المساواة بين الجنسين”           

 

 

أضيف في : الجمعة 20 ديسمبر 2013 - 10:53 مساءً

 

وزير السكنى و التعمير واعداد التراب الوطني يرأس الدورة الأولى للمجلس الاداري للوكالة الحضرية بتارودانت

وزير السكنى و التعمير واعداد التراب الوطني يرأس الدورة الأولى للمجلس الاداري للوكالة الحضرية بتارودانت
بتاريخ 20 ديسمبر, 2013


تارودانت نيوز
مراسلة أحمد الحدري
ترأس عشية اليوم الجمعة 20/12/2013 السيد امحند العنصر وزير السكنى و التعمير و اعداد التراب الوطني,الدورة الأولى للمجلس الاداري للوكالة الحضرية المحدثة أخيرا بتارودانت و التي تضم كل من أقاليم تارودانت و تزنيت وسيدي افني ,وتعتبر هذه الوكالة ثالث وكالة حضرية بعد وكالتي أكادير وورزازات بجهة سوس ماسة درعة.
و يأتي احداث الوكالة الحضرية لتارودانت كتعزيز لآليات تأطير النمو المجالي و تقوية شبكة المؤسسات المعنية بقطاع التعمير بجهة سوس درعة,مما سيمكن من تحقيق طفرة نوعية في مستوى التأطير المجالي حيث تعرف هذه الجهة ديناميكية ديموغرافية و عمرانية و سوسيو اقتصادية هامة جعلت منها ثاني قطب اقتصادي بالمغرب بعد الدار البيضاء الكبرى.
الوكالة الحضرية لتارودانت يمتد نفودها ليشمل 133جماعة منها12 حضرية و121 قروية ويمتد مجا لها على مساحة 26000 كلم2 , بساكنة تناهز 1219560 نسمة حسب احصاء 2004
الدورة هذه عرفت عدة مداخلات ركزت بالخصوص على انشغالات الساكنة بالأقاليم الثلاثة خاصة تعقيد مساطر الحصول على رخص البناء والبطئ الاداري و تعدد المتدخلين.
هذا وقد اختتمت الدورة بالمصادقة بالاجماع على كل التوصيات المرفوعة للمجلس الاداري.
.DSC03086

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.