اليوم الإثنين 18 فبراير 2019 - 11:20 صباحًا
أخبار اليوم
المنظمة الديمقراطية للشغل تحيي وتثمن كل المواقف المشرفة للفرق البرلمانية الرافضة لفرض رسوم في التعليم العالي والثانوي التأهيلي وللإلغاء مجانية التعليم.            مجموعة مدارس بونوني تحتفي برفع اللواء الأخضر الدولي للمدارس الإيكولوجية. تحرير سعيد الهياق إعداد الأستاذ الحبيب أعمير            فعاليات جمعوية بجماعة زاوية سيدي الطاهر تطالب عامل اقليم تارودانت التدخل لوقف تبدير أموال الجماعة            تارودانت : اباء و أمهات تلامذة الأستاذ هشام الهواري يعلنون تضامنهم مع استاذهم. ووقفة احتجاجية أمام مديرية التعليم .            بالصور.. راندا البحيري تشيد بالتصميمات الجديدة لـ نرمين صفوت            ملحقة كلية الشريعة بتارودانت تعطي انطلاقة مشروعها البيداغوجي “طلبة التميز” بدرس افتتاحي لفضيلة الدكتور اليزيد الراضي            تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لفئة البقالة وأسرهم            مشروع “تحدي القراءة العربي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية تارودانت            لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش            إستمرارية القرارات والبرامج والإلتزامات من إستمرارية المرفق العمومي           

 

 

أضيف في : الخميس 31 يناير 2019 - 11:09 مساءً

 

الثانوية التأهيلية أولوز تحتضن الأيام التوجيهية بشراكة مع جمعية رائد

الثانوية التأهيلية أولوز تحتضن الأيام التوجيهية بشراكة مع جمعية رائد
بتاريخ 31 يناير, 2019

شهدت ثانوية أولوز اليوم افتتاح الايام التوجيهية التي أقيمت بشراكة مع جمعية رائد، اذ انطلق البرنامج بحضور شخصيات وازنة مثلت السادة مدراء المدارس والثانويات بالمنطقة اضافة الى رؤساء المصالح والمجالس البلدية بأولوز والمناطق المجاورة لها كذلك ممثلي السلطة المحلية وممثلي جمعية الاباء وجمعيات المجتمع المدني.
افتتح النشاط بكلمة السيد مدير الثانوية تلتها كلمة رئيس جمعية رائد ثم كلمة السيد رئيس بلدية أولوز ورئيس الجماعة القروية اداوكماض وكلمة رئيس جمعية الاباء ثم كلمة لممثل عن جمعيات المجتمع المدني، حيث أشادوا بالدور الهام الذي تقوم به المؤسسة في بناء الانسان فكريا واخلاقيا وعمليا، وأشاروا الى الاهتمام بجانب التعاون بين جميع اطياف المجتمع لتوفير الظروف المواتية لتوفير المناخ الملائم يتماشى واحتياجات التلميذ.
بعدها تم افتتاح اروقة التوجيه والتي تتضمن مؤطرين موجهين ومرشدين من جمعية رائد في شتى المجالات والحقول المعرفية موجهين اهتمامهم الى بيان ما يخص افاق وتطلعات التلاميذ لما بعد البكالوريا، هذا التوجيه الذي هو محور هذا النشاط والمتمركز حول المتعلمين بدرجة أولى كان لمؤطريه وموجهيه عناية فائقة قدموا في الشطر الأول نبذة عن التوجهات والشعب التي يمكن للمتعلمين اتباعها بعد البكالوريا سواء الادبية منها أو العلمية، مع شرح افاقها والمستجدات الطارئة على ساحة الشغل المغربية.
في المرحلة الثالثة تم افتتاح مكتبة وخزانة المؤسسة التي ستعطي زخما معرفيا ينهل منه طلبة العلم والفكر، هذه الخزانة التي عملت جمعية رائد من خلال حملتها على مواقع التواصل الاجتماعي لجمع الكتب كانت لها فائدة لتضفي كتبا جديدة الى قائمة الكتب التي كان تحتويها الخزانة سابقا.
يتم اختتام فقرات الانشطة الصباحية باستراحة شاي على شرف ضيوف الثانوية والحضور الكريم.
أما زوالا فقد عرفت الثانوية اولى ندواتها تحت عنوان ” من التعليم الثانوي الى التعليم العالي – التوجيه المحكم خطوة لإنجاح المسار” من تأطير وتقديم الأستاذ اسحاق غانم، هذه الندوة التي كانت بمثابة بوصلة مرشدة لتلاميذ وتلميذات الثانية بكالوريا الى وجهاتهم وتطلعاتهم المستقبلية، تخللتها ورشات تقنية اشتغل فيها التلاميذ لرسم مسار خاص بهم.
هكذا يتم انهاء الشطر الأول من الانشطة الخاصة باليوم الاول من الايام التوجيهية بالثانوية التأهيلية أولوز، وبذلك يضرب الموعد غدا في ندوة ولقاءات أخرى.

دمتم متألقين
عن خلية التواصل بالمؤسسة عبد الرحيم القلوسي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.