اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 6:08 مساءً

 

 

أضيف في : الإثنين 4 فبراير 2019 - 1:56 صباحًا

 

ساكنة تارودانت تناشد عامل الاقليم التدخل لذا ادارة مستشفى المختار السوسي لتدبير أمور نفايات المستشفى بعيدا عن الساكنة

ساكنة تارودانت تناشد عامل الاقليم التدخل لذا ادارة مستشفى المختار السوسي لتدبير أمور نفايات المستشفى بعيدا عن الساكنة
قراءة بتاريخ 4 فبراير, 2019

استنكر العديد من المواطنين بتارودانت حالة الاستهتار بصحة المواطن الروداني من طرف المندوبية الإقليمية للصحة والإدارة المشرفة على تسيير المستشفى الإقليمي المختار السوسي التي سمحت بإخراج نفايات المستشفى للشارع العام مع ما يشكله ذلك على صحة المواطنين والمواشي والحيوانات المختلفة التي باتت عنصر نقل للأمراض المختلفة للإنسان .
وقد أكد العديد من المواطنين أن ادارة المستشفى متعاقدة مع شركة تدبر النفايات الطبية كي لا يتم دمجها مع النفايات المنزلية لأن ذلك يشكل خطرا قائما على صحة المواطنين بتارودانت .
و في ظل ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس المرض الكبدي hépatite cوارتفاع عدة أمراض فيروسية بمدينة تارودانت مقابل ارتفاع تكلفة العلاج ، ناشد مجموعة من المواطنين بتارودانت عامل إقليم تارودانت.و البرلمانيين بجميع توجهاتهم والمجلس الجماعي كي يتدخل لمنع حمل هده النفايات الى المطرح الجماعي الذي تتواجد به بعض الكلاب الضالة و بعض رعاة الغنم لما يشكله ذلك من مخاطر صحية على المواطنين بتارودانت .
وتجدر الإشارة الى ان هذا المستشفى لم يمضي على اعادة تدشين بعض أجنحته من قبل وزير الصحة الا أيام .
الصور مأخوذة يوم الجمعة.1فبراير 2019

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.