اليوم الإثنين 18 فبراير 2019 - 10:33 صباحًا
أخبار اليوم
المنظمة الديمقراطية للشغل تحيي وتثمن كل المواقف المشرفة للفرق البرلمانية الرافضة لفرض رسوم في التعليم العالي والثانوي التأهيلي وللإلغاء مجانية التعليم.            مجموعة مدارس بونوني تحتفي برفع اللواء الأخضر الدولي للمدارس الإيكولوجية. تحرير سعيد الهياق إعداد الأستاذ الحبيب أعمير            فعاليات جمعوية بجماعة زاوية سيدي الطاهر تطالب عامل اقليم تارودانت التدخل لوقف تبدير أموال الجماعة            تارودانت : اباء و أمهات تلامذة الأستاذ هشام الهواري يعلنون تضامنهم مع استاذهم. ووقفة احتجاجية أمام مديرية التعليم .            بالصور.. راندا البحيري تشيد بالتصميمات الجديدة لـ نرمين صفوت            ملحقة كلية الشريعة بتارودانت تعطي انطلاقة مشروعها البيداغوجي “طلبة التميز” بدرس افتتاحي لفضيلة الدكتور اليزيد الراضي            تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لفئة البقالة وأسرهم            مشروع “تحدي القراءة العربي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية تارودانت            لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش            إستمرارية القرارات والبرامج والإلتزامات من إستمرارية المرفق العمومي           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 7:33 مساءً

 

القطاع النسائي لجبهة القوى الديمقراطية ينظم ندوة تحت عنوان “تعديل مدونة الأسرة وبناء النموذج التنموي المغربي المأمول”

القطاع النسائي لجبهة القوى الديمقراطية ينظم ندوة تحت عنوان “تعديل مدونة الأسرة وبناء النموذج التنموي المغربي المأمول”
بتاريخ 5 فبراير, 2019

ينظم القطاع النسائي لجبهة القوى الديمقراطية، ندوة فكرية في موضوع: “تعديل مدونة الأسرة وبناء النموذج التنموي المغربي المأمول”، يوم الخميس 7 أبريل 2019، ابتداء من الساعة الرابعة، بفندق الرباط، بالرباط، بمشاركة خبراء من المغرب وتونس.
وجبهة القوى الديمقراطية، وهي تنظم هذه الندوة بمناسبة الذكرى 15 لدخول مدونة الأسرة حيز التطبيق، فإنها تعبر عن الحاجة الملحة لحوار وطني تعددي، يضع الأسرة ووضع المرأة المغربية، مرتكزا محوريا، لأي تصور للتنمية الشاملة المنشودة. وذلك انطلاقا من قناعتها الراسخة، بأن الاستثمار في الإنسان هو المدخل الأوحد، لتمكين المجتمع، من إقلاع تنموي إنساني.
إن جبهة القوى الديمقراطية، تعتبر التقائية الحاجة، إلى تعديل مدونة الأسرة، والتطلع إلى نموذج تنموي مغربي، لحظة تاريخية، تسترعي الاهتمام، وتستوجب الاستثمار الأمثل، لتحقيق الإصلاح الشامل، للنهوض بأوضاع المغرب والمغاربة، سعيا للانتقال بالأسرة المغربية، من شأن شخصي للزوجين، إلى شأن عام مجتمعي، ترعاه الدولة وتستثمر فيه.
إن جبهة القوى الديمقراطية، تعقد ندوتها هذه، كمساهمة في إثراء النقاش العمومي، حول مدونة الأسرة، من أجل تقييمها وتقويمها، بما يجعل منها حلقة جديدة، في مسلسل النقاش الفكري، الموسع، الدائر، على كافة المستويات ومن مختلف الاهتمامات، من أجل تقديم الأجوبة المشتركة، لدور الأسرة، في بناء النموذج التنموي، المغربي البديل.
ويبقى مطلب توفر الإرادة الحقيقية، لتفعيل مضامين الدستور وتأويله تأويلا ديمقراطيا، مطلبا جوهريا، لكل القوى الوطنية الحية، في درب ترسيخ البناء الديمقراطي، وتحقيق مشروع مجتمع الحرية والعدالة والمساواة، في ظل دولة الحق والقانون والمؤسسات.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.