اليوم الأحد 21 أبريل 2019 - 6:51 صباحًا
أخبار اليوم
أشغال اليوم الأول من المؤتمر الدولي بتطوان في: التأويليات وعلوم النص            تارودانت: إفتتاح الندوة الدولية حول “أبحاث السرطان و الأخلاقيات “بالكلية المتعددة التخصصات بحضور عامل الاقليم            حدث علمي دولي كبير في ذكرى أول رائد فضاء            الفنانة التشكيلية “فاطمة الزهراء الشاب” عاشقة ترسم بقلم الرصاص وتعبر في رسوماتها عن الحب والرومانسية            أكادير : لقاء تواصلي حول تتبع مشروع المصاحبة و التكوين عبر الممارسة            أكادير:كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن زهر تحتضن أياما دراسية أيام 2 و 3 و 4 ماي 2019 ،ومائدة مستديرة حول “دور القضاء الدستوري في إقرار دولة القانون ودمقرطة الحياة السياسية”            أكثر من 200 الف حماقي في جامعة القاهرة            موضوع تربوي هام جدا بالصوت والصورة            الدورة الرابعة لسباق موروكو ترايل بقصر أيت بن حدو            أكادير: فوز الحسنية هدية ثمينة للرجاء البيضاوي للحاق الوداد المتصدر           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 11:12 مساءً

 

حلول طبيعية فعالة لعلاج الإمساك بسرعة لا تتوقعينها

حلول طبيعية فعالة لعلاج الإمساك بسرعة لا تتوقعينها
بتاريخ 12 فبراير, 2019

معظم الأطفال يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي وأعراضه المزعجة، مما يشكل لهم الكثير من الإزعاج، وأبرز مشاكل الجهاز الهضمي إزعاجا للطفل هي الإمساك.

ووفقا لموقع بولد سكاى الهندي تعد أبرز أسباب إصابة الطفل بالإمساك هي قلة تناول الماء والسوائل وتناول الأطعمة التي تفتقر للألياف الضروريّة لحركة الأمعاء وتناول بعض الأدوية التي من أعراضها الجانبية الإمساك خاصة الحديد.

أما عن علاج الامساك عند الاطفال هو تدليك بطن الطفل فهو يعمل على إرخاء عضلات البطن وتحسين حركة الأمعاء.

منح طفلك المشروبات الدافئة مثل البابونج أو ماء بعصير نصف ليمونة وملعقة عسل وإعطاء الطفل السوائل الكافية لطرد السموم خارج جسم الطفل وتليين الأمعاء، ويمكن الإكثار من إعطاء طفلك عصير البرتقال فله مفعول السحر فى تليين الأمعاء لطفلك.

المصدر :لمياء الياسين /صدى البلد

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.