اليوم الإثنين 18 فبراير 2019 - 10:53 صباحًا
أخبار اليوم
المنظمة الديمقراطية للشغل تحيي وتثمن كل المواقف المشرفة للفرق البرلمانية الرافضة لفرض رسوم في التعليم العالي والثانوي التأهيلي وللإلغاء مجانية التعليم.            مجموعة مدارس بونوني تحتفي برفع اللواء الأخضر الدولي للمدارس الإيكولوجية. تحرير سعيد الهياق إعداد الأستاذ الحبيب أعمير            فعاليات جمعوية بجماعة زاوية سيدي الطاهر تطالب عامل اقليم تارودانت التدخل لوقف تبدير أموال الجماعة            تارودانت : اباء و أمهات تلامذة الأستاذ هشام الهواري يعلنون تضامنهم مع استاذهم. ووقفة احتجاجية أمام مديرية التعليم .            بالصور.. راندا البحيري تشيد بالتصميمات الجديدة لـ نرمين صفوت            ملحقة كلية الشريعة بتارودانت تعطي انطلاقة مشروعها البيداغوجي “طلبة التميز” بدرس افتتاحي لفضيلة الدكتور اليزيد الراضي            تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لفئة البقالة وأسرهم            مشروع “تحدي القراءة العربي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية تارودانت            لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش            إستمرارية القرارات والبرامج والإلتزامات من إستمرارية المرفق العمومي           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 11:12 مساءً

 

حلول طبيعية فعالة لعلاج الإمساك بسرعة لا تتوقعينها

حلول طبيعية فعالة لعلاج الإمساك بسرعة لا تتوقعينها
بتاريخ 12 فبراير, 2019

معظم الأطفال يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي وأعراضه المزعجة، مما يشكل لهم الكثير من الإزعاج، وأبرز مشاكل الجهاز الهضمي إزعاجا للطفل هي الإمساك.

ووفقا لموقع بولد سكاى الهندي تعد أبرز أسباب إصابة الطفل بالإمساك هي قلة تناول الماء والسوائل وتناول الأطعمة التي تفتقر للألياف الضروريّة لحركة الأمعاء وتناول بعض الأدوية التي من أعراضها الجانبية الإمساك خاصة الحديد.

أما عن علاج الامساك عند الاطفال هو تدليك بطن الطفل فهو يعمل على إرخاء عضلات البطن وتحسين حركة الأمعاء.

منح طفلك المشروبات الدافئة مثل البابونج أو ماء بعصير نصف ليمونة وملعقة عسل وإعطاء الطفل السوائل الكافية لطرد السموم خارج جسم الطفل وتليين الأمعاء، ويمكن الإكثار من إعطاء طفلك عصير البرتقال فله مفعول السحر فى تليين الأمعاء لطفلك.

المصدر :لمياء الياسين /صدى البلد

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.