اليوم الإثنين 18 فبراير 2019 - 10:02 صباحًا
أخبار اليوم
المنظمة الديمقراطية للشغل تحيي وتثمن كل المواقف المشرفة للفرق البرلمانية الرافضة لفرض رسوم في التعليم العالي والثانوي التأهيلي وللإلغاء مجانية التعليم.            مجموعة مدارس بونوني تحتفي برفع اللواء الأخضر الدولي للمدارس الإيكولوجية. تحرير سعيد الهياق إعداد الأستاذ الحبيب أعمير            فعاليات جمعوية بجماعة زاوية سيدي الطاهر تطالب عامل اقليم تارودانت التدخل لوقف تبدير أموال الجماعة            تارودانت : اباء و أمهات تلامذة الأستاذ هشام الهواري يعلنون تضامنهم مع استاذهم. ووقفة احتجاجية أمام مديرية التعليم .            بالصور.. راندا البحيري تشيد بالتصميمات الجديدة لـ نرمين صفوت            ملحقة كلية الشريعة بتارودانت تعطي انطلاقة مشروعها البيداغوجي “طلبة التميز” بدرس افتتاحي لفضيلة الدكتور اليزيد الراضي            تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لفئة البقالة وأسرهم            مشروع “تحدي القراءة العربي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية تارودانت            لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش            إستمرارية القرارات والبرامج والإلتزامات من إستمرارية المرفق العمومي           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 11:55 مساءً

 

المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة يستنكر عملية التوقيف المؤقت عن العمل التي طالت رئيسه الجهوي

المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة يستنكر عملية التوقيف المؤقت عن العمل التي طالت رئيسه الجهوي
بتاريخ 12 فبراير, 2019

على إثر إنزال عقوبة التوقيف المؤقت عن العمل في حق هشام الهواري رئيس المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة، عقد المكتب اجتماعا طارئا يوم الإثنين 11 فبراير 2019 وذلك للنظر في حيثيات التهم الموجهة للرئيس و مناقشتها و اتخاذ القرارات المناسبة في شأنها. وقد اعتبر المكتب التهمة الموجهة للاستاذ هشام الهواري بالتقصير في عمله هي تهمة تسيء للعمل الحقوقي النزيه و تتنافى مع أدبيات الدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، كما تتعارض مع مبادئ الجمعية الحقوقية و قانونيها الأساسي والداخلي. وبعد مسائلة الرئيس عما نسب إليه ، تقدم الأخير بشرح مفصل حول تفاصيل عقوبة التوقيف ومراحلها وكيفية تنزيلها، فأدلى بما لديه من حجج ودلائل، واستعرض عددا من الملفات الحقوقية المتعلقة بحقوق الطفل التي تبناها أعضاء المكتب الجهوي للمنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان في مواجهة بعض المسؤولين عن قطاع التعليم بالإقليم، وأكد في نهاية كلمته أنه لا يسعى لأي مكسب أو سلطة من وراء عمله الحقوقي، وأنه مقتنع تماما بضرورة احترام مؤسسات الدولة مقدرا دورها الرئيسي في تدبير وإدارة شؤون المواطنين وحياتهم العامة . وأن المؤسسات كالمواطنين، يمكن أن تكون ضحية للفاسدين الذين يختبئون وراء صفاتهم الإدارية لقضاء مآربهم الشخصية وإرواء غرورهم و تعطشهم للسلطة. فانسحب من الإجتماع بعد أن إذن له أعضاء المكتب بذلك . واستمر الاجتماع بالتداول و التفحيص والتحقق من دفوعات الرئيس، ليفضي في نهايته الى إعلان ما يلي :
✓ أن المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة لا يسمح لأعضائه بالاستقواء بالنضال الحقوقي تحت مظلة الجمعية من أجل تنصلهم من واجباتهم المهنية أو السعي لامتيازات شخصية .
✓ أن المكتب الجهوي للمنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة يعفي الرئيس هشام الهواري من حرج مهمة الدفاع عن قضيته و يكلف لجنة من المكتب بذلك .
✓ أن أعضاء المكتب قد تشكلت لديهم القناعة التامة أن المناضل الحقوقي هشام الهواري وقع ضحية مؤامرة مفضوحة حاكها فاسدون للانتقام من المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة .
✓ أن المكتب يثمن عاليا دعم ومؤازة المكتب الوطني للمنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان وأعضاء مكتبه الجهوي بالجهة الشرقية و جميع مكاتبه في عموم التراب الوطني بوقوفهم الى جانب الاستاذ هشام الهواري.
✓ أن المكتب الجهوي للمنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة و سيتوجه لجميع الجهات المعنية من أجل رفع الحيف الذي طال رئيسه ومتابعة من تورطوا في فبركة ذلك .
✓ أن المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة سينظم وقفة تضامنية أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتارودانت يوم عطلة الأحد 17 فبراير 2019 ابتداء من الساعة 10 صباحا .
كما يدعو المكتب جميع الشرفاء باقليم تارودانت والهيئات السياسية والنقابية والحقوقية وفعاليات المجتمع المدني الى التضامن ومؤازرة الناشطين الحقوقيين الشرفاء المستهدفين من طرف لوبيات الفساد ونهب المال العام .
عن المكتب الجهوي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.